تبييض الأسنان في تركيا

يعد تبييض الأسنان في تركيا هو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يريدون أن يحصلوا على أفضل النتائج، حيث تعد الأسنان هي واجهة جمال الفم الذي يعد بدوره أيضًا عاملًا مهمًا في جمال الوجه، فكلما كانت الأسنان تبدو أكثر صحة عكس هذا صحة الحسم بأكمله، وإن كانت تبدو باهتة ومصفرة ستعكس سقم الجسم وإن لم يكن كذلك، لهذا يجب الاهتمام بالأسنان وعدم إهمالها أبدً وهذا ما يساعدك عليه المركز الأشهر في تركيا انفينتي كلينك، وفي مقالنا هذا سنتعرف على أهم أنواع طرق تبييض الأسنان في تركيا وميزات التبييض وسلبياته.

طرق وأنواع تبييض الأسنان في تركيا

هناك الكثير من الأنواع التي تستخدم لتبييض الأسنان وتتوزع بين الليزر والزوم واللصقات والكثير من الأنواع الأخرى التي تتلخص فيما يلي:

1- قوالب تبييض الأسنان

حيث لا تحتاج إلى الذهاب للعيادة السنية فيمكن تطبيقها في المنزل، حيث يكون القالب مصنوع من مادة هلامية ويحتاج إلى أسبوعين من التطبيق لتظهر نتائجه التي تعطي تبيضًا طبيعيًا للأسنان.

2- لاصق تبييض الأسنان

ويكون لاصق تبييض الأسنان عبارة عن شريط مكون من مادة هلامية يتم تصنيعها من قبل المختصين وتعتمد على مادة البيروكسيد حيث يتم استخدامها لمدة أربع أشهر كحد أقصى في وقت زمني لا يتجاوز ثلاثين دقيقة يوميًأ، وتبدأ نتائجها بالظهور خلال أسبوع واحد فقط، وما يميز هذه النوع أنه لا يحتاج إلى وصفة طبية أبدًا ويتلائم مع الجميع.

3- قلم تبييض الأسنان

وهو عبارة عن أنبوب صغير يحتوي بداخله على جل مخصص لتبييض الأسنان ويستخدم لمدة شهر بعدد أربع مرات يوميًا وكل مرة لا تتجاوز الربع ساعة، كما تعد نتائجه ذات فعالية عالية ولا يسبب أي ألم.

4- التبييض بتقنية الزوم

تشتهر تقنية الزوم بفعاليتها وقصر المدة اللازمة لظهور نتائجها، حيث تحتاج إلى أربع جلسات وزمن كل جلسة يصل إلى ساعة، وما يميز تقنية الزوم أنها لا تسبب حساسية أبدًا وتتشابه مع تقنية الليزر إلى حد كبير.

5- تبييض الأسنان بالليزر

هو من أشهر تقنيات تبييض الأسنان ويعد عملية تجميل غير جراحية والأكثر شهرة في تركيا، وهو النوع الأكثر فاعلية وجودة في تبييض الأسنان، ويهدف إلى إعادة الأسنان إلى نصوعها وبياضها من جديد، ويدوم أثر الليزر مدة طويلة قد تتراوح بين سنتين وثلاث سنوات.

تبييض الأسنان بالليزر تعد أحدث تقنية تم اكتشافها بعدما كانت الأسنان يتم تبييضها باستخدام مواد كيميائية معينة يعمد الطبيب إلى توزيعها بطريقة معينة على الأسنان ويزيلها عقب دقائق.

كيفية تبييض الأسنان بالليزر؟

من أهم ما يميز عمليات تبييض الأسنان في تركيا هو عدم حاجتها لوقت طويل، لكن بذات الوقت هي عملية دقيقة جدًا لا محل للخطأ فيها، يطبقها الطبيب المختص بعد علاج الأسنان من أي مشكلة باتباع عدة خطوات بالترتيب حيث تكون أول خطوة هي تحديد لون وظل الأسنان باستخدام مؤشر الظل، ليقارن الطبيب من خلال الصورة قبل الليزر وبعده، والخطوة الأهم هي تغطية الفم بمادة لحمايته من آثار الليزر، وبعدها يتم تثبيت أداة داخل الفم لإبقائه مفتوحًا طوال فترة العملية، ويتم وضع طبقة واقية على اللثة أيضًا وبعض القطن تحت الشفايف لإبعادها عن اللثة، بعد ذلك يتم وضع المادة الهلامية “جل التبييض” التي تكون مكونة من بيروكسيد الهيدروجين على الأسنان الأمامية في البداية، ومن ثم تسليط الليزر عليها ليتم تحرير ذرات الأكسجين من الجل الذي يساعد على تبييض الأسنان، وتتكرر هذه العملية على كافة الأسنان ومن ثم يتم شفط الجل من خلال أنبوب صغير جدًا ويتم غسل الفم بشكل جيد لإزالة آثار الجل والمادة الواقية.

كم تكلفة تبييض الأسنان بالليزر في تركيا؟

تشتهر تركيا بأسعارها المنافسة بما يتعلق بالعمليات التجميلية، وتقديمها للخدمات على مستوى عالي جدًا مع إتاحتها للرحلات العلاجية داخلها وتسهيلها لاجراءاتها، وفيما يتعلق بتبييض الأسنان بالليزر فيكون بسعر مناسب جدًا في تركيا.

إلا أن هناك مراكز تجميلية داخل تركيا وبالأخص اسطنبول تتيح تبييض الأسنان بالليزر بأسعار مناسبة تبلغ تقريبًا 200 دولار، فما أعلى والبعض الآخر من العيادات الخاصة بتجميل الأسنان تصل التكاليف إلى 600 دولار.

وتختلف التكاليف الخاصة بإجراءات تبييض الأسنان بالليزر في تركيا حسب مدى احتياج الأسنان لبعض الإجراءات التي تسبق التبييض مثل إزالة الجير، وحسب مدى ارتفاع أجرة الطبيب الأسنان المستعان به في الأمر.

ميزات تبييض الأسنان بالليزر

هناك العديد من الميزات لتقنية تبييض الأسنان بالليزر، وهذا ما جعل التقنية تنتشر بشكل واسع جدًا خاصة في السنوات الأخيرة، ومن أهم هذه الميزات:

  • عملية تبييض الأسنان باستخدام تقنية الليزر تعد من العمليات الآمنة.
  • لا يستغرق ظهور النتائج على الأسنان وقتًا طويلًا بل يظهر بعد أول جلسة مباشرة.
  • لا يحتاج لمتابعة في المنزل.
  • يعد تبييض الأسنان بالليزر وسيلة فعالة جدًا لإزالة التصبغات.

أضرار تبييض الأسنان بالليزر

على الرغم من الانتشار الواسع لليزر، لكن يوجد هناك بعض الأضرار الواجب ذكرها ألا وهي:

  • هناك أنواع من التصبغات الشديدة لا يمكن إزالتها باستخدام الليزر.
  • تطبيق الليزر حساس جدًا ويتطلب دقة ومهارة عالية.
  • يحتاج الليزر لإعادة تطبيقه بين كل فترة وأخرى وذلك لأن التصبغات تعود مرة أخرى في فترة ثلاث سنوات على أعلى تقدير ومن الممكن أن تكون أقل من ذلك، يعود هذا إلى عنايتك بها والمحاقظة عليها.
  • تعد تقنية الليزر مرتفعة السعر مقارنةً مع الوسائل الأخرى لتبييض الأسنان.
  • قد يحدث بعض المضاعفات مثل الحساسية المفرطة والتهابات اللثة.
  • إذا لم يضع الطبيب المادة الواقية على الشفاه بشكل صحيح قد يؤثر الليزر عليها ويتسبب بتدمير الأعصاب الحسية داخلها وتغيير في الإحساس والتذوق.
  • يضعف الليزر أنسجة العظام وقد يسبب تدمير القرنية نتيجة الليزر.

هذه الأعراض قليلة الحصول ونادرة جدًا ومعتمدة على جودة خدمات المركز، ففي الأحوال العادية يتم تجهيز المريض وأخذ كافة اجراءات الوقاية.

نصائح بعد استخدام الليزر في تبييض الأسنان

تظهر مهارة الطبيب في مقدار ما يقدمه من عناية بالمريض بعد تبييض الأسنان بالليزر في تركيا، حيث يقدم له بعد النصائح الواجب الالتزام بها ويحدد له موعد خاص بمتابعة النتائج للاطمئنان، ومن هذه النصائح الآتي:

  • بعد تماثل الشفاء لابد من متابعة العناية بالأسنان من خلال غسلها بمعجون مناسب ما يقارب مرتين في اليوم أو أكثر.
  • الامتناع عن التدخين لما له من آثار سلبية على الأسنان ومظهرها، وكذلك التقليل من شرب كل من القهوة والنسكافيه والشاي.
  • ملاحظة أنواع الأطعمة المتناولة والتقليل من تلك الأطعمة التي تترك آثارها على الأسنان مما قد يتسبب في تصبغها مرة أخرى بالصفار.
  • الاهتمام بشرب المياه على فترات وكذلك الاهتمام بغسل الفم والأسنان بالمياه بعد شرب المنبهات للتخلص من بقاياها، وبصفة عامة الماء لها دور مهم في الحفاظ على الأسنان وجمالها.

مراكز تبييض الأسنان بالليزر في تركيا

ولما للأسنان من أهمية كبرى ولما للابتسامة من سحر يخطف القلوب، فيجب على كل باحث عن تبييض الأسنان أن يبحث عن أفضل المراكز التجميلية المتمكنة من ذلك وأفضل أطباء الأسنان في هذا المضمار.

والسر في أفضلية الاختيار هو التمكن من تحقيق أفضل تبييض ممكن للأسنان باستخدام تقنية الليزر الحديثة، ويعد الأفضل على الإطلاق هو مركز إنفينيتي هير المتواجد بقلب مدينة اسطنبول لما به من مميزات نذكرها:

  • يوفر المركز أطباء أسنان يعملون في مجال تجميل الأسنان لديهم تمكن تام من تحديد طريقة التبييض الأنسب للمريض، ويستطيعون استخدام تقنية الليزر بجدارة وكفاءة واضحة.
  • كما أن هؤلاء الأطباء بجانب طاقم تمريض المركز يهتمون بشكل كبير بالمريض عقب انتهاء تبييض الأسنان، وذلك بالفحص وإعطاء أنسب التعليمات المحافظة على دوام مظهر الأسنان الأبيض.
  • كما أن مركز إنفينيتي يقدم تبييض الأسنان بالليزر في تركيا بأفضل التكاليف وأقلها مقارنةً بمراكز التجميل الأخرى، فهو مركز ذات دقة طبية احترافية وتميز كبير في التكاليف.

العوامل التي تؤثر على لون الأسنان

  • تقدم العمر: كما نعلم عند التقدم بالعمر تبدأ الخلايا الهادمة في الجسم بالنشاط بالنتيجة تقل المواد في الجسم كثيرًا، ويقل معها الكالسيوم فيسبب ضعف في الأسنان وتفتت الطبقة الأولى لتظهر الطبقة التي تحتها والتي تميل للإصفرار، كما تعد ذات ليونة عالية مما يؤدي لقلة جمال الأسنان.
  • نظافة الأسنان: تعد نظافة الأسنان هي العامل الأول في الحفاظ عليها وتنظيفها من البكتيريا وبقايا الطعام العالقة.  لهذا ينصح بتنظيف الأسنان ما لا يقل عن ثلاث مرات يوميًا.
  • صحة الجسم: تؤثر صحة الجسم بشكل عام على الأسنان حيث يوجد العديد من الأمراض التي تدخل بشكل مباشر في صحة الأسنان مثل مرض السكري الذي يكون المصاب به أكثر عرضة للإصابة بنقص الكالسيوم وكثرة التسوس والضعف، والكثير من الأمراض الأخرى التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكالسيوم.
  • تناول الأدوية: قد تؤدي العديد من العقاقير الطبية التي قد توصف لأي مريض إلى تصبغ الطبقة الخارجية من الأسنان وغياب لمعانها مثل المضادات الحيوية.
  • التدخين: يعد التدخين من أكثر العوامل المؤثرة على صحة الجسم بشكل عام والأسنان بشكل خاص وذلك بسبب احتواء الدخان على مواد كيميائية كثيرة تسبب تصبغ الأسنان باللون الأصفر وتؤدي إلى غياب بريقها وقلة رونقها وتتصبح باللون الأسود والأصفر مما يجعل مظهرها قبيح جدًا.
  • الغذاء والشراب: بعض الأغذية والمشروبات تحتوي على نسب عالية جدًا من الصبغات مثل الشاي والقهوة والنسكافيه، وبعض الأطعمة تكون غير صحية أبدًا مما يساهم بدوره في إضعاف صحة الجسم والأسنان، كالمشروبات الغازية التي تؤثر بشكل مباشر على الأسنان.

في مقالنا هذا نكون قد تعرفنا على أهم أسس تبييض الأسنان في تركيا، ما عليك إلا أن تحجز موعد خاص بك في مركز انفينتي كلينك، فجمالك مهم جدًا وعليك الاهتمام بأن تكون بأبهى مظهر.