تجميل الأسنان في تركيا

حققَ تجميل الأسنان في تركيا شهرةً واسعة جدًا، تتمثل في حلول كثيرة ورائعة ينتج عنها أسنان ناصعة البياض ذات رونق طبيعي والجدير بالذكر أن عمليات التجميل بأنواعها كافة انتشرت بشكل كبير في تركيا وخصوصًا العمليات التي تخص الأسنان لأنها تعد واجهة لجمال الوجه فظهورها بشكل جميل ومنسق سيعطي شعورًا بالثقة بالنفس ويعكس صحة الجسم والعكس أيضًا صحيح، ويعتبر مركز انفينتي كلينك هو الأشهر في تركيا ويقدم خدمات تجميل الأسنان بجودة عالية جدًا، وسنتعرف في مقالنا هذا على أهم عمليات تجميل الأسنان في تركيا.

إيجابيات تجميل الأسنان في تركيا

طبعًا لكل عملية إيجابياتها وهذا ما يجعلها الأكثر انتشارًا، ومن الأسس التي ساهمت في انتشار تجميل الأسنان في تركيا خصوصًا:

  • تعد تركيا هي الأرخص سعرًا من بين الدول المجاورة بنسبة لا تقل عن 50 % مما يجعلها رائدة في مجال عمليات التجميل لفرق السعر الهائل المرفق بجودة الخدمات.
  • تمتلك تركيا أحدث الأدوات التي تستخدم في العمليات التجميلية وتتميز بوجود كوادر طبية ذات خبرات عالية جدًا.
  • تتنوع العمليات فيها ولا تقتصر على حل واحد حيث يمكنك اجراء العمليات الأنسب لتجميل ومعالجة أسنانك حسب ما سيحدد الطبيب لك.
  • يمكن الاستفادة من نظام الدفع المتكامل ودفع تكاليف الرحلة كاملة والتي تشمل العملية والسكن والسياحة.
  • إذا كنت لا تتقن اللغة التركية فيوجد العديد من المترجمين الذين يمكنهم مساعدتك.

أسعار تجميل الأسنان في تركيا

تسعى الدولة التركية دومًا لأن تكون منافسة في مجال طب التجميل مع الدول المجاورة حيث تعتبر تكلفتها منخفضة نسبيًا في مجال تجميل الأسنان بشكل خاص رغم جودة الخدمات المقدمة، والجدير بالذكر أن تركيا تقدم العديد من العروض للرحلات العلاجية وذلك يكون بهدف استقطاب للسائحين من خارج تركيا لتنمية الاقتصاد والمنافسة دوليًا، وأكثر ما يميز تركيا أن العيادات فيها لا تتقاضى رسومًا للمشاورة ويتم تقديمها مجانًا، ويوجد بعض العيادات تؤمن النقل للمريض من المركز إلى مكان الإقامة، وأما عن العملة التي يتم الدفع بها فتكون بطريقتين فقط إما بالدولار مباشرة الذي يعد ذو تعامل عالمي ويسهم في عدم التأثر بسعر صرف العملات في بلد العميل أو بالليرة التركية، ويبلغ متوسط الأسعار في تركيا لعمليات التجميل:

  • تركيب التلبيسات: 50 دولار أميركي للسن الواحد ويختلف حسب نوع التلبيسة.
  • تبييض الأسنان: ما بين 200 و500 دولار أميركي.
  • زراعة الأسنان: تتراوح بين 600 و800 دولار أميركي.
  • إزالة الترسبات: 50 دولار أميركي.
  • الأطقم المتحركة: 1000 دولار أميركي.

اقرأ ايضاً: أسعار ابتسامة هوليود في تركيا

طرق تجميل الأسنان في تركيا

يوجد العديد من الحلول التي يمكن للطبيب المختص تقديمها تبعًا لحالة المريض واحتياجاته سواءً كانت علاجية أو تجميلية أو حتى الاثنين في ذات الوقت، وتتنوع بين تبييض الأسنان وزراعتها وإزالة الترسبات وتركيب التيجان بأنواعها المختلفة وابتسامة هولييود ومن أشهرها:

  • تركيب التيجان: ويعني صنع تلبيسات للأسنان من مواد مختلفة في المقاومة واللون والسعر يتم اختيار الأنسب منها.
  • زراعة الأسنان: يكون الهدف منها علاجي وتجميلي معًا، حيث تسهم في تعويض أماكن الأسنان المفقودة ومعالجة النقص بشكل جذري.
  • ابتسامة هولييود: الحل التجميلي الأشهر على الإطلاق، والتي تسهم في منح الأسنان بياضًا ناصعًا يدوم لفترات طويلة جدًا قد تصل لسنوات.

تركيب ابتسامة هوليوود

بعد فحص طبيب التجميل المختص يقوم بمناقشة المريض عن أنواع ابتسامة هوليوود وميزات وسلبيات كل نوع ويتم القرار بالتعاون مع المريض، حيث تعد هي الحل الأشهر لمشاكل تصبغ الأسنان وعدم انتظامها وتآكلها، وتتميز بمظهرها الذي لا يمكن لك أن تفرقها عن الطبيعي وصلابتها ما يجعلها غير معرضة للكسر وتدوم لفترات طويلة جدًا تصل لسنوات، كما أنها لا تسبب أي إزعاج للمريض بل على العكس لن يشعر بها أبدًا بل وستحل مشاكله، وتكون أنوع المواد المستخدمة في صنع ابتسامة هوليوود كالأتي:

  • الفينير: مادة قوية جدًا وغير معرضة للكسر إلا في حالات نادرة وتعد سميكة نوعًا ما مما يضطر الطبيب المختص بنحت الأسنان الأصلية مما يسبب إزالة طبقة من المينا التي ينتج عنها إضعاف السن، يكون ذلك ليقدر على تركيب ابتسامة هوليوود من نوع فينيير بدون أن يشعر المريض بإنزعاج داخل الفم.
  • الإيماكس: حيث يتم تركيب الإيماكس من دون نحت الأسنان وإضعاف طبقة المينا، وذلك بسبب رقة طبقة الإيماكس التي لا يمكن أن تسبب أي انزعاج داخل الفم ويعد هذا من ميزاتها.
  • الزركونيوم: يعد الأقل تكلفة وله نفس خصائص القوة وعدم التصبغ لكنه الأكثر سمكًا من بين الأنواع كافة.

حيث تكون خطوات التركيب كالآتي:

  1. أولًا يقوم الطبيب بفحص الأسنان ومعالجتها كافة وإزالة التسوس ومن ثم تنظيفها وتعقيمها.
  2. يتم تحديد الأسنان التي تكون بحاجة للتجميل ومن بعد اختيار النوع الأنسب يتم على أساسه نحت السن أو لا.
  3. يتم بواسطة مادة لينة اصطناعية أخذ مقاسات الأسنان.
  4. يتم لصق الطبقات المصطنعة من المادة المختارة على الأسنان لتجعلها ناصعة البياض ويكون ذلك بواسطة مادة لاصقة تكون قوية جدًا.
  5. اتباع التعليمات التي يقوم الطبيب المختص بتقديمها من أجل الحفاظ على الابتسامة لأطول فترة ممكنة.

زراعة الأسنان

تعيد زراعة الأسنان الحيوية للفم من جديد وتكون الحل الأمثل عند فقدان أي سن من الأسنان وتدوم لفترات طويلة جدًا تصل لأكثر من عشرين عامًا وربما تمتد العمر كله، ولا تسبب أي ألم وحتى ربما لن تفرقها عن السن الطبيعي وتكون خطوات زراعة الأسنان في تركيا كالآتي:

  1. التخدير الموضعي: يتم التخدير في أول خطوة من زراعة الأسنان نظرًا للألم الذي تسببه هذه العملية عند زراعة السن أو حتى إزالة السن القديم، ولن نكون هنا بحاجة للتخدير العام لهذا يكتفي الطبيب المختص بالتخدير الموضعي لتجنب الألم لدى المريض.
  2. فتح اللثة: ويعتبر فتح اللثة هو الخطوة الأساسية في عمليات زراعة الأسنان، ويتوضح هذا من اسم العملية الذي يبدأ بال”زراعة”، لهذا بعد أن يأخذ التخدير الموضعي مفعوله يتم فتح اللثة بأدوات خاصة معقمة ونظيفة ، ومن ثم إزالة جذر السن القديم إن وجد ووضع المسمار وجذر السن القديم وتثبيتهم بشكل صحيح، وتنبع أهمية هذه الخطوة كون الخطوات الباقية تبنى على أساس صحتها وأي مشاكل فيها تسبب مشاكل في نمو السن بشكل كبير.
  3. تغطية اللثة: بعد الانتهاء من زراعة السن يتم تغطيته بالأجزاء المتبقية من السن الخارجي وتقيمه بشكل جيد لتجنب أي بكتيريا ومشاكل قد تحدث لاحقًا.

لا تعد عملية زراعة الأسنان مؤلمة إذا تم وضع المخدر بشكل صحيح وقام بها طبيب محترف بأفضل المعايير كما هو الحال مع انفينتي كلينك

تركيب تلبيسات للأسنان

تحل تلبسات الأسنان العديد من المشاكل وتعد من حلول تجميل الأسنان في تركيا  وتعالج التشققات والكسور كما تسهم في وقاية الأسنان والمساهمة في تجميلها وإعطائها رونق طبيعي وجذاب، حيث لا تقتصر التلبيسات على مادة واحدة بل على عدة مواد من أبرزها:

  • الامبرس: تعد المادة الأضعف لصنع تلبيسات الأسنان وهي عرضة للكسر لكنها الأقل سعرًا وتعطي مظهرًا جميلًا للأسنان.
  • البورسلين: ويدخل فيها مادة البورسلين والمعدن وتعد ذات كثافة عالية جدًا.
  • الرانتج: تعد ذات كلفة قليلة وتحتاج للتبديل كل فترة لكن لا بأس بها كحل مؤقت وتعد نتائجها ذات جودة غير عالية مقارنة مع الأنواع الأخرى.
  • التلبيسات المؤقتة: يتم صنعها داخل العيادة الخاصة بالطبيب وتوضع بشكل مؤقت لحماية السن من البكتيريا بين الجلسات ريثما يتم الانتهاء منه بشكل تام.

وتكون خطوات تلبيس الأسنان بالترتيب التالي:

  1. بمساعدة الأشعة البانورامية يتم فحص السن ومعرفة المشاكل الموجودة فيه، وفي حال كان السن يعاني من أي مشكلة كانت يتم علاجها أولًا قبل عمل تلبيسات للأسنان، لأنه عند وضع التلبسات يصبح الطبيب غير قادر على علاج السن وتتفاقم المشكلة أكثر فأكثر، ومن ثم تكون الخطوات الباقية.
  2. وفي الخطوة الثانية بعد علاج مشاكل السن وإزالة التسوس يأخذ الطبيب قياس كل سن بحاجة للتلبيسات، ويتم إرسال القياسات المطلوبة للمخبر حيث يقوم فني المخبر بتصنيعها بناءً على المعلومات المرسلة له من قياس ودرجة لون ونوع المادة المختارة.
  3.  وفي الخطوة الأخيرة بعد قيام فني المختبر بتصنيع التلبيسات بالمعايير المطلوبة يبدأ بتعقيم الأسنان وتىنظيفها بشكل ممتاز ويركب التلبيسات بعد وضع مادة لاصقة تعد متينة جدًا يقوم بواسطتها بتثبيت التلبيسات وإزالة النتوءات، وتعد هذه المرحلة غير مؤلمة أبدًا لكن يمكن للطبيب وضع مخدر موضعي لضمان عدم انزعاج المريض.

عيوب تجميل الأسنان في تركيا

لا يوجد أي عيوب في تجميل الأسنان بتركيا نظرًا لكونها منطقة سياحية جميلة جدًا يتمنى الكل زيارتها، لكن في حالة زراعة الأسنان وابتسامة هوليوود سيحتاج المريض للبقاء في تركيا لمدة لا تقل عن شهر، ويكون ذلك بسبب حاجة الطبيب للتأكد من ثبات الأسنان في حال الزراعة والابتسامة في حال ابتسامة هوليوود، ولا تعد بالمشقة لأن جميع الخدمات مؤمنة في تركيا بشكل موسع ويمكنك استغلال هذه الفرصة وزيارة أهم الأماكن في تركيا والتعرف على جغرافية هذا البلد الجميل وثقافته وتوسع معرفتك لتكون قد استفدت قدر الاستطاعة من رحلتك العلاجية، وإذا كنت مضطرًا يمكنك السفر لبلدك لمدة شهر ومن ثم العودة لكن في هذا الحال وإذا قمت باختيار هذا الخيار ستزيد عليك تكاليف الذهاب والعودة.

أرخص أماكن الإقامة في تركيا

إذا لم يكن بإمكانك أن تقصد المراكز المختصة بالرحل العلاجية وتريد الاعتماد على نفسك فلا تقلق أبدًا، فيوجد الكثير من الأماكن التي تعد ذات تكلفة متوسطة وخدمات مناسبة لا تكثر أسعارها عن 30 دولار أمريكي يوميًا، وتعد كحل مناسب في حال إقامتك لفترة مؤقتة في تركيا ريثما ينتهي علاجك، ومن أشهر هذه الأماكن في تركيا:

  • بنسيوم Merih
  • فندق Mare Suites
  • فندق Azur Cirali

في الختام نكون قد ذكرنا لك أهم عمليات تجميل الأسنان في تركيا ما عليك إلا مراجعة الطبيب ليحدد لك الخيار الانسب للتجميل مقارنة مع ظروفك وحالة أسنانك.