تكلفة تجميل الأنف في تركيا

تسعى دولة تركيا إلى توفير العديد من العمليات التجميلية المميزة والتي ضمنها تجميل الأنف، لكن في الحقيقة مثل هذه العمليات ينظر العملاء أولًا إلى تكلفتها، فعلى سبيل المثال تكلفة تجميل الأنف في تركيا من الأمور التي يتم البحث عنها بشدة نظرًا لأهمية العملية وإقبال الكثيرين عليها لكونها متعلقة بجزء حساس في الوجه، وهو جزء الأنف، أيضًا العملية تُعتبر من العمليات التي تحقق نجاحًا كبيرًا بنسبة تحقيق للنتائج تصل إلى مئة بالمئة، وذلك اتساقًا مع توافر مراكز تجميل مميزة وناجحة مثل انفينيتي كلينك، لذا دعونا في السطور المقبلة نتعرف أكثر على كل ما يتعلق بهذه العملية ونتائجها وتكلفتها.

كم تكلفة تجميل الأنف في تركيا وما هي العوامل التي تساهم في تحديد الأسعار؟

أكثر ما يبحث عنه الأشخاص المقدمون على عمليات التجميل حديثًا هو السعر أو التكلفة المحددة للعمليات التي يفكرون في الخضوع لها، وفي الحقيقة تجميل الأنف ضمن تلك العمليات التي يتم السؤال عنها بشدة، وإن كانت فكرة تحديد السعر بشكل دقيق فكرة غير مطروحة لوجود العديد من المحددات التي تجعل التكلفة تختلف من مكان إلى آخر، لكن يبقى متوسط عمليات  يتراوح بين 1500 دولار أمريكي وحتى 4000 دولار.

نوع العملية أقل سعر أعلى سعر
عملية تصغير الأنف 1500 دولار 2500 دولار
عملية تصغير أرنبة الانف 1300 دولار 2000 دولار
ترميم غضاريف الأنف 2000 دولار 3500 دولار
تجميل عظام الأنف 2200 دولار 3500 دولار
تكبير الأنف 2500 دولار 4000 دولار

العوامل التي تساهم في تحديد تكلفة إجراء العملية:

عند التفكير في تكلفة عملية تجميل الأنف فسوف نجد أن تلك التكلفة سوف تختلف كليًا من مركز إلى آخر، وفي الواقع ذلك الاختلاف لن يكون شيء تلقائي دون أسباب، بل له مبررات أو ما يمكن وصفه بالمحددات، والتي أهمها ما يلي:

  • التقنية المستخدمة في إجراء العملية: حيث أن إجراء عملية تجميل الأنف يستدعي مجموعة من التقنيات، وعلى حسب التقنية التي نقوم باستخدامها يتم تحديد السعر النهائي، وكلما كانت التقنية أحدث كلما كان السعر أكبر بكل تأكيد.
  • درجة التشوه الموجودة في الأنف: فكلما كانت درجة التشوه الموجودة بالأنف كبيرة كلما كان العمل الذي نحتاج للقيام به كبير، وبالتالي نحن سنكون أمام مبالغ أكبر، وهذا ما سيحدث بالضبط في العمليات وتحدد بناءً عليه التكلفة.
  • خبرة الجراح وشهرته: فبالتأكيد كل جراح سوف يحتاج المبلغ الذي يعادل الخبرات والقدرات التي يمتلكها، ومع تفاوت مثل هذه الأمور يصبح من السهل تحديد التكلفة وفق الأعلى فالأعلى، وهكذا.
  • الخدمات الإضافية المقدمة: إذ أنه ثمة بعض المراكز التي تتفانى في تقديم الخدمات الإضافية المميزة مثل التنقل والإقامة والجولة السياحية وغير ذلك من أمور تجعل من الصعب توحيد التكلفة بين كل المراكز، والأفضل يستحق السعر الأكبر.

WH1button

مميزات إجراء تجميل الأنف بتركيا

الذهاب إلى تركيا من أجل إجراء عملية تجميل الأنف أمر يعني الكثير، على الأقل يعني أن تركيا هي الأفضل ضمن كافة الخيارات المتاحة، وفي الحقيقة تلك الأفضلية تظهر من خلال مجموعة من المميزات التي أبرزها ما يلي:

  • توافر العديد من المراكز الطبية المتميزة، إذ أنه من المعروف جيدًا عن تركيا أنها تمتلك العديد من مراكز التجميل المميزة، وذلك التميز يبرز في الاعتماد الطبي الدولي بالإضافة إلى رضى العملاء عنها وإقبالهم عليها من كل مكان بالعالم.
  • إمكانية الحصول على تكلفة منخفضة مناسبة، فبالطبع الشخص الذي يذهب إلى تركيا من أجل رحلة علاجية سوف يبحث عن تكلفة تناسب ما هو مقدم عليه، ومن هذه الزاوية تبرز واحدة من أهم مميزات إجراء تجميل الأنف بتركيا، وهي كون العملية توفر بتكلفة منخفضة أو على الأقل مناسبة للجميع.
  • وجود نسب نجاح عالية، فبالطبع عند الإقدام على عملية مثل هذه سوف يكون أول شيء ينظر له العميل احتمالية النجاح المتوافرة، وفي هذا الصدد دعونا نقول إن نسب النجاح في مراكز التجميل التركية مرتفعة للغاية.
  • توفير الخدمات الترفيهية الإضافية، فبالطبع خدمات مثل التنقل والإقامة والزيارة السياحية ميزة كبيرة سوف يكون هناك سعي للحصول عليها بكل طريقة ممكنة، وهذا ما يرفع من أسهم تركيا.

نتائج عملية تجميل الانف في تركيا

من هم المرشحون لإجراء عملية تجميل الأنف؟

ليس كل شخص قادر على إجراء عملية تجميل الأنف في الوقت الذي يريده، وإنما يحتاج ذلك الأمر إلى توفر بعض الصفات في الشخص الخاضع للعملية حتى يكون مؤهلًا لها، وأبرز هذه الصفات ما يلي:

  • الذين تعرضوا لحادث أفسد شكل الأنف لديهم، ففي بعض الأحيان قد يتعرض شخص لأي حادث من الحوادث التي تؤدي لمشاكل بالوجه، وتحديدًا جزء الوجه، وفي هذه الحالة يصبح ذلك الشخص مؤهل لإجراء عملية تجميل الأنف.
  • تحسين المشاكل التي تضرب الجهاز التنفسي، فمكان الأنف من الأماكن الحساسة نظرًا لأنها الباب الرئيسي الذي يمارس الجهاز التنفسي عمله من خلاله، لذا فإنه عند حدوث مشكلة لشخص ما في هذه المنطقة فبالتأكيد سوف تكون عملية تجميل الأنف واجبة تمامًا له.
  • الذين يمتلكون أنف مدبب، فمن أسوأ المشاكل التجميلية التي تحتاج بشكل عاجل إلى جراحة في الأنف مشكلة وجود أنف مدبب، وهو شيء غير محبذ بالنسبة لمن يمتلكونه أو يشاهدونه، لذا فإن الحل بهذه الحالة هو إجراء عملية تجميل الأنف.
  • الذين يتعرضون للتنمر بسبب شكل الأنف، وهؤلاء في الواقع هم المرشحون الأبرز على الإطلاق، فالتنمر من الأمور السيئة للغاية التي تؤدي إلى مشاكل نفسية، لذا فإن الوضع عند التنمر يقود بالتأكيد إلى إجراء تجميل للأنف عند الاستطاعة.

تجميل الانف قبل وبعد

فوائد إجراء عملية تجميل الأنف

لكي تقدم على إجراء عملية تجميل الأنف فلابد وأنك بالتأكيد سوف تبحث عن بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها جراء تلك العملية، والفوائد المتوفرة كثيرة، لكن أبرزها ما يلي:

  • زيادة وتقليل حجم الأنف، إذ أن بعض الناس يواجهون مشكلة كبرى في حجم الأنف لديهم، فسواء كان كبيرًا أو صغيرًا ففي النهاية الحديث عن كونه غير متناسق مع الوجه يسبب مشاكل عديدة، لذا تأتي واحدة من الفوائد الكبرى لهذه العملية وهي المتمثلة في القدرة على زيادة أو تصغير الحجم حسب المطلوب.فوائد إجراء عملية تجميل الأنف
  • تحسين التنفس، ففي بعض الأحيان من الممكن أن تكون هناك مشكلة في جهاز التنفس تحدث بسبب الأنف، وبالتالي فإن الحل الأمثل بهذه الحالة هو عملية التجميل التي تقدم الحل لهذه المشكلة كفائدة من فوائدها الكثيرة.
  • تحسين الصورة الجمالية، وهذه أيضًا من الفوائد الكبرى التي تقدمها عملية تجميل الأنف، فالصورة الجمالية شيء مهم جدًا للجميع وليس فقط الممثلين والشخصيات العامة، لذا فإنه عندما تكون هناك مشكلة في هذه الصورة بسبب الفم تحسنها العملية.
  • القضاء على مشاكل الجيوب الأنفية كالالتهاب، وهو شيء طبي تأتي عملية تجميل الأنف من أجل تقديم الحل الأمثل له كذلك ويعد من أفضل الفوائد نظرًا لخطورة الالتهاب في منطقة الجيوب الأنفية.

نصائح قبل إجراء عملية تجميل الأنف

عند الإقدام على عملية تجميل الأنف، وحتى يمكن ضمان نسب نجاح عالية، فبكل تأكيد سوف تكون هناك بعض التعليمات التي يجب الالتزام بها والتي غالبًا ما سينصح بها الطبيب بشدة بهذه المرحلة، وأبرز هذه التعليمات ما يلي:

  • إجراء التحاليل والفحوصات للتأكد من المناسبة للعملية، وهو أمر سوف يدفعك إليه الطبيب قبل بدء العملية بالتأكيد، فليس كل شخص مناسب لإجراء العملية لأن الحالة الصحية ليست ثابتة لدى الجميع، ومن يعانون من أمراض خطيرة يمنعون بالطبع.
  • التوقف عن التدخين والكحول لمدة شهر، حيث أنه قبل بداية العملية، ومع الاتفاق مع المركز المعالج، سوف يكون من البديهي التوقف عن التدخين والكحول لما في ذلك من نيكوتين وكحوليات من الممكن أن تؤدي إلى نزيف وقت إجراء العملية.
  • إخبار الطبيب بالأدوية المستخدمة، فمن الوارد أن تكون بعض هذه الأدوية من المعروف عنها تسبيب سيلان الدم عند الجراحة، وبالتالي التوقف عن استخدامها أمر سيكون متروكًا للطبيب الذي يجب إخباره بذلك الأمر بالتفصيل.
  • التوقف عن استعمال المكياج ومستحضرات التجميل قبل العملية، حيث أن تلك المواد من الممكن أن تحمل بداخلها الكثير من المشاكل التي تؤثر على البشرة خلال مرحلة العملية، لذا ينصح بمراجعة الطبيب حتى يقر هو ما يمكن استخدامه من مكياج.
  • التوقف عن الطعام والشرب لفترة يحددها الطبيب، وهو أمر بات بديهي بالوقت الحالي قبل أي عملية جراحية بشكل عام مهما كانت، حيث أنه من غير المعقول الإقدام على العملية وأنت ممتلئ المعدة لأنه، وحسب ما سينصحك الطبيب، سيؤدي إلى ارتجاج بالمريء وغير ذلك من مخاطر.

أبرز أنواع عمليات تجميل الأنف في تركيا

من المهم جدًا معرفة أن عملية تجميل الأنف لا تتم بشكل واحد موحد، وإنما تكون لها مجموعة من الأشكال والأنواع التي تتم بها والتي تختلف على حسب اختلاف الحالة، وأبرز هذه الأنواع ما يلي:

التجميل عن طريق الليزر :

تعد عملية تجميل الأنف بالوقت الحالي من خلال الليزر أحد أشد عمليات تجميل الأنف شيوعًا وانتشارًا، فالليزر يمكنه أن يؤدي مهمته بكفاءة وقدرة عالية، هذا على الرغم من قلق البعض منه بسبب ما يقدمه من تبخير للأنسجة وقطع، ومثل ذلك النوع من الاجراءات على الرغم من كونه حل للتجميل إلا أنه قد يسبب الضرر للأنف من الداخل لرفعه لحرارة الأنسجة المتواجدة بالداخل وبالتالي موتها، وهذه هي الخطورة الأكبر، لكن إذ نظرنا للأمر من زاوية أخرى فسنجد الليزر حل مثالي لعلاج أي تشوه يطرأ على الأنف كفيمة الأنف على سبيل المثال.

التجميل عن طريق الجراحة المغلقة :

وهو نوع آخر من أنواع عمليات التجميل يعتمد كما هو واضح من الاسم على الجراحة بشكل مغلق ويكون عمله مركزًا داخل الأنف بحيث أن الشقوق التي يتم فتحها تكون من الداخل فقط ولا يكون هناك أي أثر بالخارج، حتى فتح الأنف وإحداث العديد من الآثار بها أمر لا يكون له وجود، ولهذا العملية تعد الأسهل ضمن أنواع عمليات تجميل الأنف.

التجميل عن طريق الجراحة المفتوحة :

نوع آخر من أنواع عمليات التجميل المستخدمة بقوة في الآونة الأخيرة وهو نوع الجراحة المفتوحة، ويقوم ذلك النوع على عمل شقوق صغيرة للغاية بمنطقة أسفل الأنف، وعلى الرغم من أن الشقوق في هذا النوع من العمليات تكون واضحة بعض الشيء إلا أن الآثار المتوقعة لها غالبًا ما تختفي بشكل تام بعد مرور شهر واحد فقط من العملية.

أبرز أنواع عمليات تجميل الأنف في تركيا

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف؟

لا شك أن معرفة المريض بما هو مقدم عليه قبل الإقدام عليه فعلًا أمر في غاية الأهمية، لذا فإنه من الضروري عن الرغبة في تجميل الأنف أن يتم التعرف على كيفية تنفيذ ذلك التجميل، وهو يتم وفق عدة خطوات أبرزها ما يلي:

  • التخدير الموضعي، وهي الخطوة الأولى البديهية التي تتم في أي عملية، حيث يتم تخدير مكان العملية من خلال التخدير الموضعي في صورة دهان مخصص، وذلك حتى يمكن التعامل مع المكان.
  • إجراء الشقوق، وهي الخطوة الأهم بالنسبة للجراح المقدم على العملية، إذ أنه يفكر في تخطيط مبدأي قبل هذه الخطوة ثم ينفذ تلك الخطوة بدقة شديدة للغاية، وهو ما يستدعي أن يكون أفضل الجراحين متوفرين وقتها، ويستدعي أن يكون المركز من المراكز الكبرى التي تمتلك الجراحين المميزين.
  • بناء الأنف حسب المطلوب، حيث أن أنف المريض لا يتم إجراء نفس الإجراء بها كل الوقت، بل كل حالة تختلف عن الأخرى، لذا في هذه المرحلة يتم تطويع الأنف وبناءه حسب ما هو موجود.
  • إنهاء العملية، وهي المرحلة الأخيرة بشكل بديهي، ويتم فيها وضع الضمادات ومحاولة الحفاظ على ما تم تغييره في الأنف مع إمكانية مكوث المريض بالمكان ليوم على الأقل.

WH1button

أبرز الأعراض الجانبية المحتملة ما بعد إجراء العملية

بعد نهاية عملية تجميل الأنف من الممكن حدوث بعض الأعراض الجانبية التي قد تكون مقلقة بالنسبة للبعض ممن لا يعرفون تلك الأمور مسبقًا، وتلك الأعراض أهمها ما يلي:

  • انتفاخ الأنف وتورمها، وهي واحدة من أكثر الأعراض الجانبية المحتمل حدوثها، بل يمكن توقعه بعد فترة قصيرة من العملية وتحديدًا مع إزالة الضمادات في الفترة التي تلي تثبيت مكونات العملية، وغالبًا ما يكون المنظر الخاص بالأنف مقلقًا بالنسبة للبعض لكن في النهاية الأمر لن يدوم تأثيره طويلًا.
  • الشعور بالحكة، وهو أمر طبيعي يحدث في أي مكان يتم إجراء عملية به، وخصوصًا إذا كان المكان حساس مثل الأنف، ومن الممكن أن يلي تلك الحكة بعض الاحمرار وبعض الألم كذلك.
  • ظهور بعض الآلام المتباعدة، إذ أنه في وقت من الأوقات سوف يشعر الشخص بالألم الشديد نظرًا لتفاعل بعض آثار العملية، وقد يكون الألم متوسط، وقد لا يحدث الألم بالمرة، لكن في كل الحالات الوضع لن يطول وسينتهي بمرور أيام على العملية.

أبرز الأعراض الجانبية المحتملة ما بعد إجراء العملية

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة؟

من الأسئلة الهامة التي تتردد بشدة كلما ذكرت عملية تجميل الأنف ذلك السؤال المتعلق بكون العملية مؤلمة أم غير مؤلمة، فعندما تقدم على أي عملية جراحية فأنت بالتأكيد سوف تنشغل أولًا بتكلفة العملية ثم الألم الذي تسببه، وبهذا الصدد لا داعي أبدًا للقلق لأن عملية تجميل الأنف لا تعد مؤلمة بالمرة بسبب التقنيات الحديثة المستخدمة في تنفيذها، أيضًا الاستعداد النفسي المسبق والتأكد من التجهيز للعملية يجعل السهولة أكثر، كما أن الأمور يمكن أن تتحسن أكثر إذا تم اختيار مركز مناسب ومؤهل لإجراء هذه العملية بكل نجاح، وبالتأكيد ذلك المركز، والذي يعد الأنسب حاليًا، هو انفينيتي كلينك.

لماذا يعد مركز انفينيتي الأنسب لإجراء عملية تجميل الأنف في اسطنبول؟

مع البحث خلف المراكز التي تتيح عملية تجميل الأنف فسنجد أن أغلبها مميز وبعضها مناسب والقليل منها الأنسب والأكثر قابلية لإجراء العملية بكل سهولة، وفي الحقيقة مركز انفينيتي يندرج تحت هذه الفئة بكل قوة، فهو من أنسب المراكز بالوقت الحالي داخل تركيا، وهو أمر لم يأتي من فراغ وإنما نتج عن وجود العديد من المميزات التي تفصله أن أي مركز آخر مثل الجودة المتوافرة في الأطباء والأدوات المستخدمة واللجوء إلى أحدث التقنيات والسعي لتوفير سبل الراحة كاملة للعميل، لكن يبقى السبب الأول والأهم أننا إذا بحثنا عن تكلفة تجميل الأنف في تركيا فسنجد انفينيتي كلينك ضمن الأقل وبذات الوقت ضمن الأكثر جودة.