زراعة الرموش في تركيا

يلجأ بعض الأشخاص إلى عمليات خاصة بزراعة الرموش والتي ظهرت لتواكب الطرق الحديثة في علوم الطب والتجميل، إذ أنه من المعلوم انتشار عمليات زراعة الشعر التي عقبها زراعة الرموش في تركيا.

فالرموش ليست فقط رمز للجمال كما يظن البعض وإنما هي درع واقي للعين من دخول أي أجسام غريبة مثل الأتربة والغبار لذا لاقت اهتمام كبير وصل إلى حد زراعة الرموش في تركيا.

ونظرًا لأهمية الرموش والبحث الدائم عن وسائل تجميلها فقد تم رصد نجاح زراعة الرموش في تركيا، ولوحظ إقبال الكثير على إجراؤها مما ساهم في ظهور العديد من مراكز زراعة الرموش في تركيا، ويأتي في مقدمة هذه المراكز مركز انفينتي هير المتخصص في زراعة الشعر والرموش.

 

ضوابط زراعة الرموش في تركيا :

إن زراعة الرموش في تركيا تخضع لبعض الشروط التي يجب تحقق وجودها في المريض قبل إجراء تلك العملية الدقيقة، ومن هذه الشروط ما يأتي:

  • أن يتم التأكد من خلال طبيب متخصص من وجود سقوط غير طبيعي للرموش، إذ تتساقط الرموش بكثرة مما يؤدي لقلة الرموش وكثرة ظهور الفراغات المزعجة بينها.
  • الاطمئنان قبل اتخاذ أي إجراءات خاصة بالعملية أن منطقة نمو الرموش خالية من الإصابة بأي فيروس أو التهاب أو مرض ما.
  • يشترط لإجراء زراعة الرموش في تركيا أن يتم فحص العينين جيدًا بواسطة أفضل أطباء العيون وذلك للتأكد من سلامة العينين من أي مرض أو حساسية قبل بدء عملية الزراعة.
  • يشترط التوقف التام عن التدخين قبل إجراء العملية بوقت كافي وكذلك إيقاف تعاطي أي دواء أو فيتامينات فترة ما قبل العملية مباشرةً.

 

آلية إجراء زراعة الرموش في تركيا :

قد تكون سمعت عن تقنية زراعة الرموش الحديثة وأنها أصبحت من العمليات الرائجة جدًا في تركيا التي مكنت العديد من النساء الاستغناء عن استخدام الماسكرة المكثفة للرموش وكذلك الاستغناء عن البحث الدائم عن الرموش الصناعية التي قد تجلب أمراض حساسية العيون وغيرها.

وقد يراودك السؤال حول كيفية إجراء زراعة الرموش في تركيا وما هي الإجراءات التي يتم اتخاذها داخل تلك العملية لضمان نجاح زراعة الرموش، حيث أن المتبع في مثل تلك العمليات الآتي:

  • بعد تمام التأكد من نتائج الفحوصات والتحاليل الطبية الواجب إجراؤها قبل الشروع في زراعة الرموش يتم تجهيز غرفة خاصة بمثل تلك العمليات، وإجراء تخدير موضعي للشخص الخاضع لتلك العملية استعدادًا لبدء زراعة الرموش.
  • في خطوة سابقة يتم تجهيز بصيلات الرموش المراد زراعتها وتلك البصيلات يتم الحصول عليها من خلال ما يعرف بالاقتطاف حيث تقتطف بعض بصيلات الشعر الموجودة في  مؤخرة رأس نفس الشخص الراغب بالعملية، ويجب مراعاة أن تكون تلك البصيلات المقتطفة ذات شعر مماثل إلى حد معقول لحجم ولون الرموش لنفس الشخص.
  • في غرفة العمليات يقوم الطبيب المختص بزراعة بصيلات الشعر السابق اقتطافها والمحفوظة بشكل طبي سليم في أماكن الفراغ بمنطقة الرموش مع مراعاة وضعها وفق الاتجاه الطبيعي للنمو، وهذه الخطوة تعد من أهم وأدق خطوات زراعة الرموش في تركيا وتحظى باهتمام بالغ في مركز انفينتي هير الذي يوفر للأطباء أفضل أنواع المجاهر الطبية وبعض الأجهزة الأخرى المستخدمة لإتمام الزراعة بنجاح ودقة.
  • بعد انتهاء العملية ينتظر الشخص الخاضع للعملية ما يقارب يوم أو أكثر حسب ما يحدده الطبيب، وذلك من أجل الذهاب إلى المركز مرة أخرى للقيام بما يعرف بغسيل الرموش وهي خطوة مكملة ومتممة للعملية.

آلية إجراء زراعة الرموش في تركيا :

إرشادات هامة بعد زراعة الرموش في تركيا :

يعد أمر اجتياز زراعة الرموش في تركيا إنجاز كبير لأن مكان تلك العملية يعد حساس للغاية مما يجعلها بحاجة ماسة للدقة والمهارة الطبية الفائقة التي نجدها متوفرة في مراكز عدة بتركيا.

ولعل أفضلها مركز إنفينيتي هير الذي يعتني بالأشخاص الخاضعين لعملية زراعة الرموش في تركيا قبل وبعد تلك العملية، إذ يتم تقديم تلك الإرشادات الطبية لكافة الخاضعين لزراعة الرموش:

  • يجب على الشخص الخاضع لزراعة الرموش أن يراعي فترة ما بعد العملية أن تظل رأسه مرتفعة قليلًا ويمكن الاستعانة بالمخدة لتحقيق ذلك.
  • تجنب التعرض للقلق بدون داعي إذ قد يلاحظ الخاضع للعملية احمرار بسيط وهذا أمر طبيعي قد يحدث عقب العملية ويختفي مع الوقت.
  • هناك نوع من النظارات الخاصة بمثل تلك العمليات يحصل عليها الشخص من الطبيب المعالج هذه النظارات هامة للغاية، إذ يجب وضعها ليلًا أثناء النوم بغرض تجنب ملامسة منطقة الرموش وفركها عن دون قصد.
  • الالتزام التام بتناول الأدوية الموصوفة من الطبيب عقب العملية حسب المدة والتوقيت والكمية المحددة من طبيب زراعة الرموش في تركيا.

 

نتائج ما بعد إجراء عملية زراعة الرموش :

إن زراعة الرموش في تركيا عملية قد تستغرق ساعتين أو أكثر من ذلك قليلًا، وأكثر ما يجعلها مميزة بمركز انفينتي هير دقة وقدرة الطبيب المهارية في نقل بصيلات الشعر من أماكنها الأصلية إلى المنطقة الخاصة بنمو الرموش.

ويبقى المبهم في الأمر بالنسبة للشخص الخاضع إلى زراعة الرموش في تركيا نتائج ما بعد الزراعة وماذا يحدث؟

هل ينمو الشعر من بصيلات الشعر المنقولة فيبدو طويلًا هزيلًا مقارنةً بالرموش أم تنمو رموش مماثلة للموجودة فعليًا؟ وكم من الوقت تحتاجه الرموش الجديدة من أجل الظهور؟

تعد نتائج زراعة الرموش في تركيا مضمونة بنسبة كبيرة خصوصًا إذا تمت في مراكز ذات كفاءة طبية عالية مثل مركز انفينتي، ويلاحظ عقب زراعة الرموش في تركيا بوقت وجيز سقوط الشعر الأصلي الموجود بالبصيلات لينمو غيره بنفس صفات الرموش تدريجيًا مع الوقت.

 

مواصفات المراكز الناجحة في زراعة الرموش في تركيا :

بكل تأكيد كي تتمكن من الخضوع لعملية زراعة رموش ناجحة ونتائجها مذهلة لابد أن تختار أفضل المراكز الطبية المعنية بزراعة الشعر بتركيا، وذلك لأن تلك العملية تحديدًا نسبة الخطأ الواحد بها حتى وإن كان طفيف قد تكلف الخاضع لها الكثير.

لذلك تحرى الدقة في اختيار المركز الطبي حيث أن من أفضل المراكز التي تعتني بالشعر وعمليات الزراعة مركز انفينتي هير وما على شاكلته من المراكز الأخرى.

ومن أكثر المواصفات الواجب توفرها في أي مركز زراعة شعر ورموش بتركيا ما يأتي:

  • أن يكون المركز هدفه طبي وخدمي بحت وليس بهدف التجارة وكسب الأموال الطائلة، إذ أن الطب مهنة سامية تخدم البشرية.
  • يتميز المركز بالنظافة التامة والتعقيم وتوفر جميع الأدوات والأجهزة الطبية الخاصة بإجراء زراعة الرموش.
  • توفير عناية طبية فائقة قبل وبعد عملية زراعة الرموش إذ يجب تواجد أطباء مساعدين وطاقم مميز من التمريض عالي الكفاءة المهنية والطبية.

أصبحت زراعة الرموش أمر اعتيادي في تركيا لا يدعو للقلق في حال وجود طبيب ذو خبرة كبيرة بهذا المجال.

إذ أنها بضع ساعات ويتم الأمر في الحال، ولكن يجب الالتزام التام بالإرشادات الطبية لما بعد العملية لتحقيق زراعة الرموش في تركيا على النحو المطلوب والذي يرضي الشخص الراغب بالعملية.