زراعة الشعر في إسطنبول

تستقبل تركيا آلاف الوافدين سنوياً الراغبين بإجراء عملية زراعة الشعر في إسطنبول ، فالنجاح الذي حققته مراكز التجميل في مدينة إسطنبول جعل من تركيا دولة رائدة في مجال زراعة الشعر، وأصبحت تركيا من أهم عشر دول متخصصة في زراعة الشعر على مستوى العالم.

ويُفضل الكثير من العملاء زراعة الشعر في إسطنبول عن غيرها من المراكز الطبية في منطقة الشرق الأوسط لما تتمتع به المراكز الطبية في تركيا من عوامل جذب لفتت الأنظار إليها وأهمها النجاحات المبهرة في جميع عمليات زراعة الشعر.

 

مميزات زراعة الشعر في إسطنبول :

الشهرة التي حصلت عليها زراعة الشعر في مدينة إسطنبول ليست وليدة اللحظة، فقد بدأ صيتها يذيع أولاً داخل تركيا، ثم الدول القريبة منها، ومع الإقبال المتزايد نرى الآن وصولها للشهرة العالمية، فقد أصبحت مقصد لجميع عملاء زراعة الشعر من جميع دول العالم وبخاصة الدول العربية، ويرجع ذلك لما تتميز به عمليات زراعة الشعر في مراكز إسطنبول :

  • تتوفر بالمراكز الطبية كافة التقنيات الحديثة وهي إحدى شروط حصول تلك المراكز على الاعتماد من الجهات المسؤولة عن قطاع الصحة.
  • تفرض الحكومة التركية رقابة صارمة على كافة المراكز للتأكد من التزامها بتطبيق المراكز للمعايير الصحية العالمية، وتقديم الخدمة الطبية بأفضل ما يمكن للحفاظ على سلامة المرضى.
  • تقدم مراكز زراعة الشعر في إسطنبول باقات تكلفة غير مرتفعة، فإذا ما قورنت بأسعار زراعة الشعر ببعض الدول العربية كالسعودية والإمارات، فإن التكلفة في تركيا أقل من نصف التكلفة في الدول العربية وحتى الأوربية.
  • بالإضافة إلى ما سبق تتميز مدينة إسطنبول بكونها أفضل مدن تركيا سياحياً، فهي تحوي عدد ضخم من الآثار الإسلامية والمسيحية، المتمثلة في المساجد والكنائس التاريخية، والتي تجذب إليها الكثير من السياح، ومع زراعة الشعر يمكن القيام برحلة سياحية مميزة.

 

كيفية اختيار أفضل مركز زراعة شعر في إسطنبول ؟

يمكن للعملاء الاختيار بين الكثير من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر، ولكن يجب أن يقوم الاختيار على أساسٍ سليم، فيجب أن يتأكد العملاء من توفر الخدمات التي يرغبون بها قبل التواصل مع المركز الطبي، وعند البحث عن أفضل مركز لزراعة الشعر في إسطنبول فيجب أن تتوفر به المواصفات التالية:

  • أن يكون المركز معتمداً وحاصل على الاعتماد من جهات رسمية، ويخضع للرقابة الدورية للجهات المختصة.
  • أن يكون المركز معتمداً على فريق متخصص من أطباء زراعة الشعر، وإذا كان المركز لطبيب متخصص يجب أن يكون مساعدوه متخصصون ولديهم خبرة في هذا النوع من عمليات التجميل.
  • أن يكون الموقع له أرشيف خاص بالحالات السابقة يمكن للعملاء تصفحه للتعرف على نتائج العمليات السابقة، كما يجب أن يعلن المركز عن عدد الحالات التي خضعت لزراعة الشعر طوال سنوات عمل لمركز كنوع من الشفافية بين المركز والعملاء.
  • أن يوفر المركز لعملائه خدمات التنقل المناسبة خلال فترة العلاج.
  • أن يوفر أماكن إقامة مريحة وقريبة من الأماكن الحيوية في مدينة اسطنبول.

ولأن مركز إنفينيتي هير لزراعة الشعر من المراكز التي تفوقت في ذلك المجال فإن جميع المواصفات السابقة تتوفر بالمركز، والدليل إجراء أكثر من 22 ألف عملية تجميل وزراعة شعر بالمركز، وثقة العملاء التي تظهر في تقييماتهم لمستوى الخدمة التي تلقوها به.

أفضل مركز لزراعة الشعر في إسطنبول

 

أفضل تقنيات زراعة الشعر المستخدمة في مراكز إسطنبول:

البحث عن الأفضل ضرورة للحصول على النتيجة الأفضل، ولأن لكل تقنية عملها وقدرتها على إعطاء نتيجة محددة فإن لكل حالة أيضاً ما تحتاجه لعلاج مشكلتها، ولأن زراعة الشعر عملية دقيقة وحساسة فإن تطوير تقنياتها ضروري لتلافي العيوب والأثار الجانبية، فبعد أن كانت الزراعة قائمة على فصل شرائح تحتوي على بُصيلات من المنطقة المانحة وهو ما يعرف بالزراعة بتقنية الشريحة، أصبح الاعتماد على تقنيات أحدث وأقل ضرراً، وأفضل تلك التقنيات ما يلي:

 

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE:

التقنية البديلة لتقنية الشريحة، والتي تفوقت عليها في النتائج وقلة الأثار التي تبقى بعد انتهاء الزراعة، واسم التقنية ينطبق على طريقتها، فهي تتم باقتطاف البُصيلات أي استخراجها وانتزاعها من أماكن ثباتها بالمنطقة المانحة، ومن ثَم نقلها لمحلول الحفظ لتغذية البُصيلات والحفاظ على نضارتها حتى تثبيتها، ويتم فتح قنوات لاستقبالها بمنطقة الزراعة المستهدفة.

مميزات الزراعة بالاقتطاف:

  • تُمكن من زراعة عدد بُصيلات يصل إلى 4000 بُصيلة.
  • تناسب جميع حالات زراعة الشعر.
  • تنتقي البُصيلات من أي منطقة يوجد بها شعر ولا يُشترط بها الاقتطاف من فروة الرأس.
  • يمكن بالاقتطاف زراعة 35 إلى 45 بُصيلة بمساحة 1 سم مربع.
  • مظهر الشعر بعد الزراعة طبيعي ولا تترك أي آثار جانبية.

اقرأ المزيد عنها : تقنية الاقتطاف FUE

 

زراعة الشعر بتقنية DHI بقلم تشوي:

إحدى أهم التقنيات التي توصل لها علماء زراعة الشعر، في تختصر خطوات عملية الزراعة وتحافظ على البُصيلات من التلف، فتقوم على اقتطاف البُصلات ثم وضعها داخل التقنية التي تشبه القلم، وبماشرة يتم توجيهها نحو المكان المستهدف، ويقوم القلم نفسه باتخاذ طريقته داخل الجلد دون الحاجة لفتح ثقوب.

مميزات الزراعة بقلم تشوي:

  • تحافظ على البُصيلات من التلف، ولا تستدعي وضعها بمحلول حفظ.
  • يمكن من خلالها زراعة أي شعر بالكثافة المناسبة.
  • يمكنها إعطاء حتى 120 بُصيلة في كل 1سم مربع.
  • يمكن الاعتماد عليها في زراعة عدد بُصيلات يتراوح من 4000 إلى 6000 بُصيلة.
  • لا تترك أي أثر جانبي فهي لا تحتاج لفتح الشقوق.
  • فترة النقاهة تنقي بسرعة كبيرة فلا يوجد جروح تحتاج للالتئام.

اقرأ المزيد عنها : تقنية DHI – اقلام تشوي

إجراء عملية زراعة الشعر في اسطنبول .001

كيفية إجراء عملية زراعة الشعر:

قبل البدء في زراعة الشعر تتم أولاً المقابلة بين المريض والطبيب الخاص به، وفيها يصف المريض مشكلته ويقوم الطبيب بفحصها والتعرف على أسبابها، وربما يصف الطبيب بعض الأدوية قبل البدء بالزراعة، ويقوم المريض بإجراء بعض التحاليل اللازمة قبل العملية، وتعد هذه المرحلة بمثابة تحضير وإعداد للمريض قبل عملية الزراعة.

كم يناقش كلاً من المريض وطبيبه إمكانية الوصول لنتيجة جيدة من زراعة الشعر، فيحدد الطبيب التقنية الأنسب، ويضع مخطط عام لمراحل زراعة الشعر، وجدول زمني لمراحل نمو الشعر المزروع، بعد هذه المرحلة يصبح المريض جاهز لإجراء العملية، والتي تتم من خلال المراحل التالية:

المرحلة الأولى: يحدد الطبيب ترسيم مكان الزراعة حسب قياسات الوجه إذا كانت الزراعة من بداية خط الجبهة، ويتم تحديد مكان الزراعة بخط خارجي، ويحدد بداخل مكان الثقوب.

المرحلة الثانية: يتم حقن المريض بتخدير موضعي في المنطقة المانحة للبُصيلات، وبأداة الاقتطاف يتم استخراج كل وحدة بُصيلات على حِدة، ومن ثم تنقيتها لاختيار الأنسب بينها.

المرحلة الثالثة: يتم حقن المريض بتخدير موضعي مرة أخرى ولكن في المكان المستهدف زراعته، وذلك لفتح الشقوق ونقل البُصيلات إليها، وفي زراعة الشعر بتقنية قلم تشوي تُنقل البُصيلات مباشرة دون فتح ثقوب.

 

أسعار عملية زراعة الشعر في إسطنبول :

قد ترتفع أسعار عمليات زراعة الشعر في إسطنبول عن المراكز المتواجدة في مدن تركية أخرى، ولكن في النهاية التكلفة لا تقارن بأسعار عملية زراعة الشعر في بقية الدول الرائدة في هذا المجال، فبينما تبدأ تكلفة زراعة الشعر في إسطنبول من 4000 ليرة تركي تقريباً فإن أقل تكلفة في الدول الأوروبية المنافسة لا تقل عن 8000 يورو.