زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر في الرياض أم اسطنبول؟ يكاد يكون هذا السؤال هو أول ما يشغل تفكير أي شخص ينوي اتخاذ هذه الخطوة وذلك بعد تجربة العديد من المنتجات للتخلص من هذه المشكلة أو محاولة علاجها.

ولكي تتمكن من الإجابة على هذا السؤال واختيار الأنسب لك عليك في البداية معرفة كافة التفاصيل الخاصة بزراعة الشعر في كلًا من الرياض واسطنبول وأهم المميزات وأبرز العيوب، فبطبيعة الحال كل كل ما يناسبك يناسب الآخرين وكل شخص وله ظروفه الخاصة.

 

عملية زراعة الشعر

يتساءل الكثير حول عملية زراعة الشعر وكيف تتم وهل نتائجها مضمونة كما يتوقع الجميع أم لا، في البداية عليك معرفة أن هذه العملية هي بمثابة عملية تجميلية تتم عن طريق التدخل الجراحي باستخدام مخدر موضعي.

وتتم هذه العملية عن طريق زراعة بصيلات شعيرات طبيعية أو شعر صناعي لاستعادة الشعر لجماله وقدرته على الإنبات من جديد.

فلا شك أن الشعر هو زينة على رؤوس الجميع سواء الرجال أو النساء وله دور كبير في إظهار الجمال وتساقطه المتزايد بالطبع يؤثر على الثقة بالنفس ويسبب العديد من المشاكل النفسية لأصحابه.

 

مقارنة بين زراعة الشعر في الرياض واسطنبول:

الاختيار ما بين مراكز الجراحة التجميلية الخاصة بزراعة الشعر في الرياض وتلك الموجودة بإسطنبول أمر ليس بالسهل لذلك سوف نجري مقارنة سريعة بين زراعة الشعر في الرياض واسطنبول.

تعتمد تلك المقارنة على أهم النقاط التي تهم أي مريض راغب في زراعة الشعر مثل أهم التقنيات المستخدمة في الزراعة وتكلفة عمليات زراعة الشعر والخبرة والإمكانيات المتوفرة في كلا المكانين، وهذه بنود المقارنة بكل تفاصيلها:

مقارنة بين زراعة الشعر في الرياض واسطنبول

تقنيات زراعة الشعر في الرياض :

بالحديث عن الرياض نجدها تضم عدد كبير من المراكز و المستشفيات التجميلية، وتعتمد زراعة الشعر في الرياض على تقنيتان لنجاح الأمر هما:

  • التقنية الأولي تكون عن طريق الشريحة follicular unit transplantation (FUT): ومن خلالها يتم أخذ بعض الشرائح الصغيرة للغاية من مؤخرة الرأس كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو اثنتين وزراعتها في مقدمة الرأس.
  • التقنية الثانية هي طريقة الاقتطاف follicular unit extraction (FUE)  ويتم خلالها أخذ بصلية كاملة من مؤخرة الرأس و زراعتها في أماكن عديدة من مقدمة الرأس.

 

تقنيات زراعة الشعر في اسطنبول :

أما بالنسبة إلى إسطنبول فعدد مراكز التجميل يفوق العدد المتوفر بالرياض بجانب توفر تقنيات زراعة شعر أكثر وأحدث من السالف ذكرها في الرياض ومن أهم التقنيات التي يعتمد عليها أطباء اسطنبول ما يأتي:

  • تقنية البيركوتان : هي تقنية زراعة شعر حديثة للغاية انتشرت داخل أوروبا ووصلت إلى عمق اسطنبول لتتميز بها مراكز اسطنبول التجميلية عن غيرها من المراكز، وهي تقنية قائمة على استخدام قلم البيركوتان الشبيه بإبرة دائرية الشكل لزراعة الشعر دون التسبب في شقوق بأماكن الزراعة.
  • تقنية اقلام تشوي : هي أكثر من رائعة في زراعة بصيلات الشعر دون الحاجة إلى فتح قنوات وتقلص تلك التقنية من الآثار الجانبية المتوقعة وتتميز بالدقة المتناهية والسرعة.
  • تقنية السفير : وهي مناسبة لجميع الأعمار الراغبة في زراعة الشعر ونجدها معتمدة على قلم مصنوع من حجر السفير في فتح قنوات الزراعة والمساهمة في سرعة التئام أماكن تلك القنوات.
  • تقنية الروبوت : هي تلك المعتمدة على الروبوت لاختيار بصيلات الشعر التي يتم زراعتها استعانة بالذراع الآلي الخاص بالجهاز تحت إشراف الطبيب ونتائج تلك التقنية دقيقة للغاية.

إذن فإن اسطنبول لها السبق كما هو واضح في توفر تقنيات زراعة شعر أكثر وأحدث من تلك المتواجدة في الرياض، والجدير بالذكر أن جميع تلك التقنيات متوفرة في مركز انفينيتي هير الواقع في قلب اسطنبول.

احصل على تكلفة التقنيات الحديثة في اسطنبول!

زراعة الشعر في الرياض

من حيث الخبرة:

نجد أن زراعة الشعر في الرياض تتم بناء على خبرة كبيرة في هذا المجال بجانب توفر الآتي:

  • مجموعة من المستشفيات والمراكز الطبية المجهزة على أعلى مستوى بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية المتطورة.
  • التعامل مع أمهر الأطباء في مجال الطب التجميلي وجراحات زراعة الشعر.
  • اختيار طاقم التمريض على أعلى مستوى من الكفاءة والرعاية الصحية بالمريض خلال فترة تواجده بالمستشفى أو المركز الطبي.

أما بالنسبة إلى إسطنبول فلا خلاف على نجاحها وامتيازها بالسمعة الطيبة والنتائج الرائعة في مجال زراعة الشعر وإجراء العملية بأمان تام وهو ما جعلها الخيار الأمثل للكثير من مرضى الصلع للتخلص من هذه المشكلة.

وتشتهر اسطنبول بوجود العديد من المستشفيات والمراكز الطبية الرائدة في مجال الطب التجميلي ومن أشهرها مركز “إنفينيتي هير” والذي يقوم بفحص حالة المريض واختيار الأنسب إليه من عمليات زراعة الشعر كما نجد أن:

  • مراكز اسطنبول تتعامل مع مجموعة من أمهر الأطباء في تركيا ومن خارج البلاد أيضًا وجميعهم حاصلين على شهادات خبرة في المجال لسنوات عديدة.
  • طاقم المريض مجهز ومدرب على أعلى مستوى للتعامل مع جميع الحالات والمرضى قبل وأثناء وبعد إجراء العملية.
  • تحرص العديد من مراكز اسطنبول على توفير كل الوسائل لراحة المرضى، حيث تقوم بتوفير أماكن الإقامة بالإضافة إلى برامج سياحية وترفيهية شاملة بجانب العملية.

تكلفة زراعة الشعر في الرياض

مقارنة تكلفة زراعة الشعر في الرياض واسطنبول:

  • تكاليف عملية زراعة الشعر في الرياض من المعايير الهامة التي يتم على أساسها تحديد إجراء العملية، حيث تتراوح تكلفة العملية في الرياض ما بين 10000 إلى 25000 ريال سعودي وهو ما يعادل من 2600 إلى 6600 دولار أمريكي.
  • بينما تتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في إسطنبول بين 1000وحتى 2000 دولار فقط وهو ما يجعلها من أرخص الدول التي تجري هذه العملية وبأعلى التقنيات، فهي تتفوق أيضًا على الرياض من حيث السعر.

عروض مركز إنفينتي هير لزراعة الشعر في اسطنبول :

[go_pricing id=”sav_5c3913ca783cc”]

احصل على عروض زراعة الشعر في اسطنبول

خدمات مركز إنفينيتي هير لزراعة الشعر

  1. هو أحد المراكز الرائد في عمليات زراعة الشعر في اسطنبول، فهو يتولى مهمة إجراء جميع الفحوصات الطبية للمريض قبل إجراء عملية زراعة الشعر للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية.
  2. هذا إلى جانب اعتمادها على التخدير الموضوعي خلال إجراء العملية كما يتعامل مع عدد كبير من فريق طبي وجراحي من مختلف أنحاء العالم، والذين لهم باعًا طويلًا في عمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات.
  3. لم تنتهي علاقة مركز إنفينيتي هير مع المريض بانتهاء العملية بل يتم المتابعة الدورية معه للاطمئنان على العملية ونتائجه، فالعملية هي الخطوة الأولى في العلاج وليست الأخيرة.
  4. يقدم المركز أيضًا العديد من الاستشارات المجانية فيما يتعلق بأفضل تقنية لزراعة الشعر في تركيا.
  5. يتولى فريق متميز من المركز تقديم خدمة العملاء من خارج تركيا عن طريق تنسيق التنقلات بين المطار والفندق وكذلك بين الفندق والمستشفى، كما يقدم لك المركز الاستشارات الخاصة بالأماكن والمعالم التركية الشهيرة في اسطنبول.

في النهاية بعد استعراض كل ما يخص عملية زراعة الشعر في الرياض وأيضًا في زراعة الشعر في اسطنبول نترك القرار لك عزيزي في الاختيار الأنسب لك من حيث الخدمات والأسعار.