زراعة الشعر في طرابزون

حازت عمليات زراعة الشعر على الكثير من الاهتمام حول العالم، وبالأخص تلك التي يتم اجراؤها في طرابزون، حيث أن زراعة الشعر في طرابزون قد اكتسبت شهرة واسعة بفضل نسبة النجاح الكبيرة بمراكز زراعة الشعر في طرابزون وبفضل الشهر السياحية للمدينة.

فعندما يقرر أي شخص السفر لإجراء عملية زراعة شعر في تركيا؛ فلن تكون رحلته فقط  علاجية أو تجميلية، ولكنها ستكون فرصة للسفر لأهم الأماكن السياحية في تركيا، فيعتبر طرابزون من الأماكن الساحرة التي تقع بشمال شرق تركيا، والتي تعتبر من الأماكن السياحية الخلابة التي تضم معالم تاريخية نادرة.

 

مميزات اجراء زراعة الشعر في طرابزون  ؟

قد يتساءل بعض العملاء عن أهمية إجراء الزراعة في مدينة طرابزون على وجه التحديد، أو عن الميزات التي تختص بها زراعة الشعر في هذه المدينة دون غيرها من مدن تركيا، ويتضح ذلك من خلال ما يلي:

  • زراعة الشعر في طرابزون تعتمد على أحدث الأجهزة والتقنيات المتخصصة، وتضمن نتائج حقيقية لعملائها، فتبدو النتائج في الظهور خلال فترة وجيزة.
  • تضم طرابزون مراكز علاجية تقوم بتوفير الخدمة سواء للاستشارة أو للحجز على مدار الأربعة وعشرين ساعة، هذا بالإضافة إلى التسهيل في الحصول على الأوراق والإجراءات المطلوبة بشكل قانوني مائة في المائة، وهذا ما يضمن للعملاء حقوقهم كاملة.
  • تقدم رعاية خدمة العملاء بعد زراعة الشعر كخدمة تلقائية، فيكون المريض على تواصل مع المركز الطبي حتى انتهاء مراحل نمو الشعر، ولكن كل هذه المزايا تعتمد على حسن الاختيار لمركز زراعة الشعر، وعلى اختيار أفضل تقنية تحقق أفضل نتائج في زراعة الشعر.
  • تتميز مدينة طرابزون بميزة خاصة، فهذه البقعة الجميلة تتميز بصِغَر المساحة، مما يجعل الحركة فهيا أمرًا غاية في السهولة.
  • يمكن للعملاء قضاء وقت رائع خلال فترة تواجدهم بالمدينة، ومن أهم ما تضمه مدينة طرابزون حدائق الشاي التي توجد بتلال المدينة الصغيرة، وكذلك المطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية.

 

تقنيات زراعة الشعر المستخدمة في طرابزون :

يجب على أي شخص مُقبل على زراعة الشعر أن يتعرف على كيفية زراعة الشعر والتقنيات المستخدمة فيها، حتى يكون ملمًا بكافة تفاصيل العملية المقبل عليها، وفي طرابزون يتم الاعتماد على عدد من التقنيات التي أثبتت نجاحها بصورة منقطعة النظير في كل المراكز الطبية، ومن أهم تلك التقنيات ما يلي:

المقصود بتقنية سفير هو استخدام حجر يسمى “سفير” أثناء عملية زراعة الشعر، فقد أكدت الأبحاث العلمية الحديثة في مجال التجميل أن؛ هذه التقنية Sapphire Hair Transplant أنها تقنية لها قدرة على تحفيز الكولاجين من ناحية ما يعطي الفرصة لنمو الشعر في أماكن فقدانه، ومن ناحية اخرة هي تقنية بالغة الدقة فلا تسبب أي ضرر للبشرة.

فأهم ما يُميّز هذه التقنية أنها لا تتسبب في أي مضاعفات عند القيام بمرحلة فتح قناة بفروة الرأس، ويتم من خلال هذه التقنية الاستخدام لقلم خاص يمتلك رأس دقيقة جدًا، تم صنعها من حجر يسمى سفير، هذا الحجر يتم استخراجه من جبال نادرة في شمال سويسرا.

ووظيفة الحجر أنه يقوم بتحفيز المادة المسؤولة عن نمو البُصيلة وهي مادة الكولاجين، لذلك يتم بناء الأنسجة والخلايا حتى يعود إنبات الشعر إلى حالته الطبيعية، ومن المعروف أن أي عملية لزراعة الشعر تمُر بثلاثة مراحل أساسية وهم:

  • المرحلة الأولى: الاقتطاف.
  • المرحلة الثانية: فتح القنوات.
  • المرحلة الثالثة: غرس ما تم اقتطافه من بُصيلات شعر.

واستخدام تقنية السفير في زراعة الشعر يأتي في المرحلة التي يتم بها فتح قنوات لغرس البُصيلات، مما يجعل هناك دقة عالية لالتئام الجروح بشكل أكبر، وذلك لأن كما ذكرنا حجر سفير يمد الخلايا بمادة الكولاجين.

 

تعتبر هذه التقنية من أهم التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر بتركيا وأحدثها أيضًا، لأن بفضل هذه التقنية لا يحتاج الجراح إلى عمل الشقوق الجراحية بفروة رأس المريض، لذلك؛ عند العمل بهذه التقنية لن يوجد أي أثرًا لأي ندوب أو جروح، أما عن خطوات الزراعة بهذه التقنية فهي كما يلي:

  • يقوم المركز قبل التطبيق لتقنية الاقتطاف بإجراء تحاليل وفحوصات كاملة للمريض، حتى يتم استخدام هذه التقنية معه.
  • يتم تخدير المريض بشكل موضعي بحيث يتم تخدير المنطقة التي سوف تمنح الشعر، وكذلك المنطقة التي سوف يتم زراعة الشعر بها.
  • يتم اقتطاف بصيلات من منطقة سوف تمنح شعر، ولكن بشكل متفرق الأجزاء.
  • يتم وضع البصيلات التي تم اقتطافها بمحلول خاص، وذلك إلى حين اختبار مدى صلاحيتها للزراعة في المنطقة التي تحتاج إلى شعر.
  • يأتي بعد ذلك دور الجراح الذي يقوم بعمل بعض الفتحات الصغيرة حتى يتسنى له زراعة البصيلات المقتطفة، ولابد أن يتم ذلك بنفس اتجاه النمو الأصلي للشعر.

 

ومن أهم المزايا التي يحصل عليها المريض عند تطبيق تقنية الاقتطاف في عملية زراعة الشعر في طرابزون، هي ما يلي:

  • لا يحتاج المريض إلى قضاء فترة نقاهة طويلة، لأن أي جروح ناتجة عن تقنية الاقتطاف تختفي بمرور فترة قصيرة.
  • لن يشعر بأي آلام نتيجة استخدام هذه التقنية، حتى أنه قد لا يحتاج إلى أخذ أي نوع من المسكنات.
  • بفضل الاستخدام الأمثل لهذه التقنية؛ من المستحيل أن يلاحظ أحد الفرق بين الشعر الطبيعي والشعر المزروع، ونظن أنّ هذه النتيجة هي كل ما يحلُم به مَن يقوم بعملية زراعة الشعر.
  • نسبة نجاح زراعة الشعر باستخدام تقنية FUE تصل إلى خمسة وتسعين في المائة، وذلك إذا ما التزم المريض بتطبيق كافة تعليمات الطبيب قبل الخضوع إلى العملية.

 

أفضل مركز زراعة الشعر في طرابزون :

من أفضل وأهم المراكز التي تقوم بـ زراعة الشعر في طرابزون هو مركز انفينتي كلينك، فهو يضم أكفأ مجموعة عمل طبية على الإطلاق، حيث يقومون بالتعامل مع أي حالة على مبدأ الصدق والشفافية، وقد حقق المركز نجاحًا كبيرًا في زراعة الشعر في اسطنبول ومنها انتقل إلى زراعة الشعر في طرابزون لكي يتمكن من خدمة قطاع أكبر من العملاء.

خدمات مركز انفينتي كلينك بطرابزون

يقدم المركز خدماته المعتادة للعملاء، فعندما يتوجه العميل لأي فرع تابع للمركز سيحصل على الخدمات التالية:

  • سيقوم الطبيب بمعاينة حالته أولًا لاختيار التقنية الأمثل.
  • يقوم الطبيب بتقدير العدد المناسب للبُصيلات التي سوف يحتاج إلى زراعتها.
  • ستتم زراعة الشعر بأحدث تقنيات وأساليب حديثة، مع مراعاة حالة المريض الصحية وخاصة المتعلقة بصحة البشرة.
  • كما يحصل العميل على خدمة متابعة خاصة مع المركز بعد الانتهاء من زراعة الشعر.
  • وأثناء تواجد العميل بالمركز يمكنه الحصول على أي خدمة إضافية أو أي طلب خاص من خلال تواصله مع الفريق المختص بخدمة العملاء بالمركز.
  • كما يعد المركز برامج علاجية متكاملة، وقد يضاف إليها برامج سياحية أو خدمات إقامة، بحيث يتوفر للعملاء أعلى مستويات الراحة.

 

تكلفة زراعة الشعر في طرابزون

فيما يخص تكلفة عملية زراعة الشعر في طرابزون فإن مركز إنفينيتي هير  يقدم الباقة الأكثر شمولًا والأقل تكلفة، وذلك رغم جودة الخدمات المقدمة، ورغم كفاءة الأطباء بالمركز، فيمكن زراعة الشعر في طرابزون بسعر 1500 دولار تشمل إجراء الفحوصات ومتابعة ما بعد العملية.