زراعة الشعر والجنس : العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر

عادة ما يطرح المرضى تساؤلات حول زراعة الشعر والجنس قبل عملية زراعة الشعر، فمع انتشار إجراء عمليات الزراعة انتشرت أيضاً تعليمات ما قبل وبعد العملية، والتي من ضمنها إيقاف ممارسة الجنس بعد الزراعة لمدة محددة.

وقد ربط البعض المنع بالتأثير في على القدرة الجنسية، ولكن سبب المنع هو أن المريض قد يتعرض لنزيف بمكان العملية، أو مشكلات أخرى نتيجة المجهود الزائد على الجسم، ولا يوجد أي تأثير من عملية زراعة الشعر على القدرة الجنسية.

 

أبرز التساؤلات حول زراعة الشعر والجنس :

إن عملية زراعة الشعر بالتقنيات الحديثة بمثابة نقطة تحول في مجال الزراعة، فلم يعد هناك داعي لتدخل جراحي أو ترك ندوب دائمة، ورغم أنها لا تسبب أي تأثيرات جانبية على لمدى الطويل، إلا أن بعض المرضى قد يكون لديهم مخاوف من إجرائها، ولذلك عادة ما يكون لدى كل مريض مجموعة من الأسئلة التي يطرحها على طبيبه قبل إجراء الزراعة، ومن أكثر الأسئلة شيوعاً هو متى يمكن العودة لممارسة الجنس بشكلٍ طبيعي بعد زراعة الشعر؟

بسبب وجود بعض الأدوية التي تحفز نمو الشعر وتؤثر على القدرة الجنسية قد ربط المرضى بين عملية زراعة الشعر والجنس ، ولكن مع التطور الذي طرأ على هذا المجال أصبح بالإمكان الوصول لأفضل مراحل النمو دون الاعتماد على أدوية تتسبب في ضعف القدرة الجنسية، وكل ما ينصح به الأطباء من منع ممارسة الجنس بعد زراعة الشعر فهو من قبيل الحفاظ على نتيجة الزراعة، وعدم بذل مجهود يؤثر على نمو البُصيلات، وذلك لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، وبعدها يمكن العودة للممارسة بصورة طبيعية.

 

موانع بعد عملية زراعة الشعر :

بخلاف التساؤلات حول زراعة الشعر والجنس هناك تساؤلات أخرى يطرحها البعض قبل الزراعة، حيث أن ممارسة الجنس بعد الزراعة ليست المشكلة الوحيدة التي قد تسبب مضاعفات بعد العملية، فمن أبرز الموانع التي يحذر أطباء مركز إنفينيتي هير من القيام بها بعد زراعة الشعر ما يلي:

  • الامتناع عن رياضة الجري: فهي رياضة مرهقة قد تتسبب في عدم التئام الجروح بالسرعة الطبيعية، كما أن تصبب العرق قد يزيد من شعور المريض بالرغبة في حك منطقة الزراعة.
  • الامتناع عن السباحة: فمياه حمامات السباحة تحوي مواد تنظيف وتعقيم للمياه تضر بمكان الزراعة، وبالطبع مياه البحر المالحة من المواد التي تضر بالبثور التي تظهر عقب زراعة الشعر، وتتسبب في التهاب أماكن الزراعة.
  • الامتناع عن حمامات البخار: أو ما يعرف بالحمام التركي، فهي أماكن رطبة وتسبب التعرق الشديد وهو ما يؤثر سلباً على نتائج العملية.
  • تجنب الحركة المفاجئة: فقد تتسبب في تساقط بعض الطعوم التي تستغرق وقتاً لثبت جيداً بمكانها الجديد.

 

آراء أطباء إنفينيتي هير بين زراعة الشعر و العلاقة الزوجية :

يحرص مركز إنفينيتي هير على تقديم خدمة متميزة لعملائه، وبفضل خبرة المركز الطويلة في هذ المجال، فقد أصبح لديه خلفية كاملة عن كل ما يستفسر عنه العملاء، ولذلك يقدم أطباء المركز كافة النصائح والمعلومات التي قد يبحث عنها المرضى، سواء طلب العملاء ذلك أم لا، ومن أبرز المعلومات التي يقدمها الأطباء ما يلي:

  • نظرة عامة عن عملية زراعة الشعر وخطواتها.
  • نصائح يجب اتباعها قبل وبعد زراعة الشعر.
  • أبرز الأعراض الجانبية التي قد تواجه المرضى.
  • مراحل نمو الشعر والنتائج المتوقعة.

ودائماً ما يؤكد أطباء المركز أنه لا يوجد للعملية تأثير على القدرة الجنسية فلا يوجد علاقة بين زراعة الشعر والجنس ، وأن عودة المريض لحياته الطبيعية لا تستغرق أكثر من ثلاثة أسابيع، بعدها يمكنه التعامل مع مكان الزراعة وكأنه شعر طبيعي.