علاج الشعر الخفيف من الأمام

ترقق الشعر الحادث بمقدمة الرأس له تأثير قوي على المظهر الجمالي بالنسبة للرجال والنساء، لذلك فإن علاج الشعر الخفيف من الأمام مسعى كثير ممن تعرضوا لهذا الأمر خوفًا على مظهرهم العام.

ولكن ما هي طرق علاج الشعر الخفيف من الأمام الأكثر فاعلية؟ وكيف يمكن أن يحدد المريض أنسب أسلوب علاجي يتوافق معه؟ الخطوة الصحيحة نحو علاج الشعر الخفيف من الأمام هي اختيار مركز تجميل متميز.

 

كيف يمكن علاج الشعر الخفيف من الأمام؟

علاج الشعر الخفيف من الأمام يتوقف على مدى كفاءة المركز التجميلي الذي يذهب إليه المريض، فمثلًا مركز إنفينيتي هير يعتمد على كفاءات طبية متميزة ليتمكن المريض من الحصول على أفضل علاج للشعر الخفيف من الأمام.

إذن فإن الحصول على العلاج الأمثل للتخلص من الشعر الخفيف الذي يظهر في مقدمة الرأس يصل إليه المريض إذا اتبع الآتي:

  • تحديد أفضل مركز تجميل متاح أمام المريض واختيار طبيب تجميل له خبرات سابقة في علاج تساقط الشعر، وعلى قدر كبير من الكفاءة في التعامل مع تقنيات زراعة الشعر.
  • الذهاب إلى الطبيب لإجراء الفحوصات الطبية من أجل أن يتخذ الطبيب القرار الخاص بأسلوب العلاج الذي يناسب الحالة.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب سواء كان العلاج عن طريق الالتزام ببعض الأدوية الطبية أو كان عن طريق إجراء جلسات حقن أو من خلال زراعة الشعر بواحدة من أحدث تقنيات الزراعة الحديثة.

 

علاج الشعر الخفيف من الأمام باستخدام الأدوية:

يعد العلاج الدوائي من أكثر الأساليب العلاجية للشعر الخفيف الظاهر في مقدمة الرأس حاجة للوقت والانتظار حتى الحصول على النتائج المرجوة من جانب المريض والطبيب المعالج بالحصول على شعر قوي وكثيف.

وأغلب العلاجات الدوائية المساعدة على كثافة الشعر يتم استخلاصها من مواد مغذية للشعر تعمل على تغذية البصيلات وزيادة كثافة الشعر، ومن أمثلة تلك العلاجات الشائع استخدامها ما يأتي:

  • مادة الببتيدات وهي نوع خاص من البروتين الذي بطبيعة الحال يتواجد بجسم الإنسان إلا أنه في حالة نقصانه يتم تعويضه بشكل خارجي عن طريق الأدوية التي توازن تواجده بالجسم فتقوى بصيلات الشعر.
  • مادة المينوكسيديل وهي مادة مساعدة على تحفيز نمو الشعر وتقويته وتعمل على إكساب بصيلات الشعر قوة وصحة لينمو الشعر لامع وقوي مما يجنبه التساقط الغزير.

 

علاقة التغذية السليمة بمشاكل الشعر الخفيف:

قبل أن تتفاقم مشكلة الشعر لديك وقبل أن تصل إلى مرحلة البحث عن علاج الشعر الخفيف من الأمام يمكنك تجنب أحد أقوى الأسباب المؤدية لذلك وهي سوء التغذية، حيث إن هناك علاقة وثيقة بين الغذاء وقوة ونمو الشعر.

كما أن الطب التجميلي وفر مكملات وفيتامينات تعويضية لضعف نمو الشعر تلك المكملات بإمكانها تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر النامي، وتعد تلك المكملات من أساليب علاج الشعر الخفيف من الأمام الآمنة تمامًا.

 

علاج الشعر الخفيف من الأمام بإستخدام الحقن:

الحقن أحد أساليب علاج الشعر الخفيف المتاحة أمام الأشخاص الذين لم يصلوا إلى الصلع التام، ويكون هذا الحقن باستخدام بعض المواد الطبيعية مثل مادة البلازما ومادة الكولاجين، وهو الحل الأمثل لمن يخشون الجراحة.

ومن أكثر جلسات الحقن تداولًا داخل مراكز التجميل في تركيا وخصوصًا مركز إنفينيتي هير ما يأتي:

  • جلسة حقن البلازما: حيث يتم أولًا أخذ عينة من دم المريض، ومن ثم استخلاص البلازما منها ثم تحقن في فروة الرأس لزيادة قوة ونمو الشعر.
  • جلسة حقن الميزوثيرابي: حيث تحقن فروة الرأس بهذه المادة بهدف تقوية الشعر وحمايته من التقصف والتلف الشديد المؤدي إلى سقوطه.

 

عمليات زراعة الشعر أنجح لعلاج الشعر المتساقط:

زراعة الشعر إحدى أنجح طرق التخلص من تساقط الشعر وفراغات الشعر الحادثة في مقدمة الرأس خصوصًا عند الرجال، وذلك لأن الشعر الخفيف عند الرجال في الغالب ناتج عن أسباب وراثية قوية.

وكما هو معروف فإن تقنيات زراعة الشعر أصبحت كثيرة ومتنوعة وجميعها لا يتسبب في آثار جانبية خطيرة، ولكن نجاح تلك العمليات متوقف إلى حد كبير على كفاءة الجراح التجميلي المنفذ لتلك العملية.

ومن أشهر تقنيات زراعة الشعر المستخدمة في علاج الشعر الخفيف من الأمام تقنية الاقتطاف وتقنية البيركوتان وكذلك تقنية السفير وقلم تشوي وغيرها الكثير من التقنيات ذات النتائج الدقيقة والمستمرة مدى الحياة.