علاج الصلع الوراثي عند الرجال

في كثير من حالات الصلع عند الرجال نجد أن الجينات الوراثية هي المتحكم الأساسي في حدوث هذا الأمر، إلا أنه لا داعي للقلق حيث أن علاج الصلع الوراثي عند الرجال أصبح متاح الآن في كبرى مراكز التجميل.

ففي مركز انفينتي هير المتخصص الأول في عمليات زراعة الشعر داخل تركيا تتوفر أفضل العلاجات لحل مشكلة الفراغات و زراعة الشعر بالمناطق المصابة بالصلع الوراثي حسب أحدث تقنيات زراعة الشعر العالمية.

 

متى يبدأ الصلع الوراثي عند الرجال في الظهور؟

تبدأ مشكلة الصلع الوراثي في الظهور بشكل تدريجي مع تغير نسبة هرمون التستوستيرون ومع تقدم السن، إذ يلاحظ تساقط غزير للشعر غير طبيعي في حال التمشيط أو الاستحمام أو بدون أي أسباب.

ومع مرور الوقت يبدأ الصلع الوراثي في اتخاذ الشكل الخاص به حيث الصلع الممتد لمقدمة الشعر فقط أو منتصف منطقة الرأس أو جميع الرأس عدا الجانبين أو يشمل الصلع كامل الرأس.

في حال اكتشاف أمر الصلع الوراثي باكرًا يمكن للشخص المتضرر أن يحاول جاهدًا تحسين الوضع والتحكم البسيط في نسبة الشعر المتساقط، وذلك من خلال اهتمامه بالأمور الآتية:

  • الابتعاد التام عن تعريض الشعر لمجففات الشعر ومواد فرد الشعر الكيميائية التي من شأنها القضاء السريع على ما تبقى من شعر.
  • تجنب جميع كريمات الشعر ومستحضرات العناية به التي تحتوي على نسبة من مثبت الشعر لما له من أضرار واقعة على الشعر وتغذيته.
  • اجتناب شد الشعر عند التمشيط والتعامل بشئ من الصبر والرفق عند القيام بذلك تجنبًا لسقوط خصل الشعر بين أسنان الفرشاة.

 

الأفضلية في علاج الصلع الوراثي عند الرجال :

علاج الصلع الوراثي عند الرجال له طريقين أحدهما ذات أجل طويل ونتائجه غير مضمونة، وهو العلاج باستخدام المستحضرات الطبية التي يتم وصفها من جانب طبيب متخصص.

والآخر نتائجه تظهر بعد فترة قصيرة ومضمونة تمامًا وهو الطريق الجراحي المتمثل في زراعة الشعر في المناطق المصابة بالصلع، حيث بمجرد الزراعة ينمو الشعر طبيعيًا ويعود مظهر الرأس إلى سابق عهدها.

ويلاحظ أن علاج الصلع الوراثي عند الرجال بالطريقة الثانية هو الحل الأمثل عند الغالبية منهم، وذلك لأن الجراحة التجميلية هي الحل القطعي لملء فراغات الرأس بالشعر، ولكن هذه الطريقة تعد باهظة مقارنة بالأولى.

 

علاج الصلع الوراثي عند الرجال جراحيًا :

يتم علاج الصلع الوراثي عند الرجال من خلال إجراء عمليات تجميلية يتم من خلالها زراعة الشعر سواء كان اصطناعي في حال عدم وجود بصيلات شعر طبيعية متوفرة للزراعة أو طبيعي في حالة توفر منطقة منح مناسبة.

وفي مركز إنفينيتي هير يتم علاج الصلع الوراثي عند الرجال على مرحلتين، الأولى يتم فيها تقوية الشعر المتبقي بالرأس من خلال حقنه بمواد مغذية مثل البلازما بغرض تحقيق تغذية متكاملة للشعر تمنعه من التساقط.

والمرحلة الثانية من المعالجة تكون بإجراء عمليات زراعة شعر دقيقة للغاية تستغرق وقت ليس بالكبير، إذ قد يصل وقت إجراء العملية إلى سبع أو ثماني ساعات متواصلة، وتعتمد هذه العمليات على الآتي:

  • زراعة الشعر بالاقتطاف: في حالة كان الصلع متوسط الشدة يحتاج إلى زراعة شعر غير مكثفة، وتعد هذه التقنية الأكثر استخدامًا داخل المركز في علاج الصلع الوراثي عند الرجال.
  • زراعة الشعر باستخدام قلم تشوي: في حال الحاجة لتكثيف الشعر المزروع لتغطية منطقة الصلع بالكامل، وهي تقنية دقيقة للغاية تتناسب مع كافة أماكن وجود الفراغات بالرأس.

وينمو الشعر المزروع باستخدامها في نفس اتجاه نمو الشعر الطبيعي حتى وإن كانت رأس الخاضع للزراعة خالية تمامًا من الشعر، فبعد فترة من الزراعة ينمو الشعر بمظهر طبيعي تمامًا.

 

دور المريض بعد زراعة الشعر :

علاج الصلع الوراثي عند الرجال لا يتوقف بمجرد الحصول على عون طبي أو تجميلي، فإذا كنت من مصابي الصلع الوراثي وتمكنت من زراعة الشعر مرة أخرى لا تهمل أبدًا التعليمات والإرشادات التي يوجهك إليها الطبيب.

حيث أن الطبيب التجميلي المتخصص في علاج الصلع الوراثي عند الرجال سوف يوجهك لمجموعة من الإرشادات التي من شأنها وقايتك من احتمالية إصابتك بالصلع مرة أخرى، ومن هذه الإرشادات:

  • ضرورة المتابعة فترة نمو بصيلات الشعر المزروعة مع الطبيب المتخصص أي كانت التقنية المستخدمة في الزراعة للاطمئنان على نمو الشعر بشكل طبيعي وعدم انحرافه عن المسار.
  • توفير كل المغذيات التي يحتاجها الشعر سواء كان ذلك بتناول فيتامينات على هيئة أدوية أو من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تشتمل على أهم فيتامينات تغذية الشعر وتقويته.
  • اتباع طريقة تنظيف الشعر الصحيحة التي يُستعان فيها بمستحضرات طبية يصفها الطبيب، وذلك بهدف الوقاية من تكون القشرة بالشعر المدمرة مع مرور الوقت لقوة الشعر.

 

تكاليف معالجة الصلع الوراثي في تركيا :

بالبحث لن تجد أفضل من كفاءات أطباء مركز انفينتي هير في علاج الصلع الوراثي عند الرجال حيث تتوفر لديهم آليات الكشف الحديث على المرضى وأحدث طرق زراعة الشعر العالمية التي تتم بأدوات عالية الدقة.

كما يوفر المركز غرف عمليات عالية المستوى ورعاية متميزة عقب زراعة الشعر كل ذلك بتكاليف تقدر بواقعية شديدة وغير مبالغ فيها.

اقرأ بالتفصيل : تكلفة زراعة الشعر في تركيا

حيث أن تكلفة علاج الصلع الوراثي عند الرجال بتقنية تشوي تقارب 2000 دولار في مركز انفينيتي، أما عن حقن التغذية المعروفة بالبلازما فإن تكلفة الحقنة الواحدة منها تتراوح بين 100 إلى 250 دولار فقط.