تكبير الثدي في تركيا 2022

تسعى تركيا بكل طاقتها لتوفير أغلب أنواع عمليات التجميل، بما في ذلك تلك العمليات المتعلقة بالثدي والأرداف، إذ أن تلك العمليات في الآونة الأخيرة باتت تحظى بشعبية كبيرة، وخصوصًا عملية تكبير الثدي في تركيا التي تعالج الكثير من المشاكل المتعلقة بالثدي وما يمكن أن تؤدي إليه فكرة تواجد ثدي صغير أو غير مناسب في الحجم، على كل، عمليات تكبير الثدي تتم بأكثر من طريقة، وتحقق بعد تنفيذها الكثير من الفوائد، لكن الوصول إلى هذه النقطة يستدعي الوقوف أولًا على تفاصيل تلك العملية منذ اللحظة الأولى وحتى الانتهاء من تنفيذها بالشكل الأمثل لها، وهذا بالضبط ما سنتناوله بالسطور القليلة المقبلة.

مميزات إجراء عملية تكبير الثدي في تركيا

حتى يمكن التفكير في إجراء عملية تكبير الثدي بأحد المراكز التركية الشهيرة فإن الأمر سوف يحتاج منك الإلمام ببعض المميزات المتوفرة في هذه البلد والتي تفصلها عن أي مكان آخر، وهذه المميزات أبرزها ما يلي:

  • امتلاك المقومات التي تعمل على تشكيل الثدي وفق الحجم الذي يرغب به العميل.
  • التأكد من منح الثدي شكل أكثر أنوثة.
  • تواجد أطباء وخبراء للتعامل مع أي مشكلة في الثدي.

التكلفة النهائية للعملية تجعلنا أمام عملية مثالية من كل الجوانب، فبعد امتلاك كل المميزات السابق ذكرها سوف يأتي الدور على ميزة في غاية الأهمية، وهي التكلفة المناسبة المتوافرة من كل المراكز والتي تجعل العملية مناسبة للجميع.

مميزات إجراء عملية تكبير الثدي في تركيا

كم تكلفة عملية تكبير الثدي في تركيا؟

السؤال عن التكلفة أحد أهم الأسئلة بكل تأكيد نظرًا لتحديد الكثير من الأمور وفقًا لها، وفيما يتعلق بتكلفة تكبير الثدي وأي عملية تجميلية أخرى مشابهة فإنه لا يمكن أبدًا الوقوف على تكلفة ثابتة محددة، وبخلاف العوامل المذكورة سابقًا فإننا إذا بحثنا عن تكلفة تقريبية من أجل عملية تكبير الثدي في تركيا فسنجد أنها تتراوح ما بين الـ 1500 دولار وحتى 3000 دولار، وهي تكلفة أفضل بكثير من مراكز أخرى في دول أخرى مثل أمريكا تبدأ فيها التكلفة من 5000 دولار وأكثر.

الطريقة المستخدمة أقل سعر أعلى سعر
تكبير الثدي بالسيليكون 1500 دولار 2500 دولار
تكبير الثدي بنقل الدهون 1800 دولار 2800 دولار
تكبير الثدي بمحلول الملح 2000 دولار 2500 دولار
تكبير الثدي بالفلر 1300 دولار 2000 دولار

ما هي أسباب تفاوت أسعار عملية تكبير الثدي في تركيا؟

نظرًا لخضوع الأمر لمجموعة من المحددات المتغيرة من مركز لآخر، وتلك المحددات أبرزها ما يلي:

  • خبرة المركز وقدراته، فبكل تأكيد معظم المراكز التجميلية المتواجدة في تركيا مراكز مميزة لكن عندما يكون المركز أكثر خبرة ويمتلك قدرات أكثر متمثلة في تقنيات ومعدات فإن التكلفة ستزيد بشكل ملحوظ.
  • خبرة الطبيب الجراح، فالعامل الرئيسي والأهم في تحديد نجاح العملية بالشكل اللائق المطلوب أن يكون هناك طبيب خبير متمكن يمكنه التعامل مع جميع الحالات، وعندما تتواجد هذه النوعية من الأطباء فمن الطبيعي أن تكون التكلفة الخاصة بها أكبر بكثير من الأطباء العاديين، ومن هنا تتحدد التكلفة.
  • حالة الشخص الخاضع للعملية، فليست كل امرأة تحتاج نفس المجهود من أجل إجراء عملية تكبير الثدي لها، وذلك لأن الأمر سوف يتوقف في النهاية على حالتها ودرجة تقبلها للعملية وعدد الجلسات التي ستحتاجها قبل وبعد العملية، في النهاية كلما زاد الجهد المبذول كلما زادت التكلفة المستحقة.
  • الخدمات الإضافية، ففي كل مركز لا يتم الاكتفاء بالعملية فقط، وإنما تكون هناك مجموعة من الخدمات الإضافية المقدمة برفقة هذه الخدمات مثل التنقل والسفر والإقامة والجولة السياحية، وكلما زادت تلك الخدمات كلما زادت التكلفة الاجمالية.

لماذا يتم اللجوء لعملية تكبير الثدي؟

إذا ما قررنا التفكير في أهمية عملية الثدي فيجب أن ندرك جيدًا تلك الأسباب التي تدفعنا إلى القيام بها، فكل شخص بالتأكيد يمتلك أسباب منطقية لذلك، وربما أهم أسباب اللجوء هذه نجدها متمثلة فيما يلي:

  • القضاء على ترهل الثديين بعد التقدم في العمر.
  • معالجة آثار الرضاعة الطبيعية على الثدي، فمن البديهي أنه بعد الانتهاء من مدة الرضاعة.
  • القضاء على مشكلة الثديين الصغيرين.
  • تداوي تأثير الأورام السرطانية.

لماذا يتم اللجوء لعملية تكبير الثدي

من هم المرشحون لعملية تكبير الثدي؟

ليس كل شخص بمقدوره إجراء عملية تكبير الثدي، إذ أنها ببساطة تمتلك مجموعة من المواصفات التي تنطبق على مجموعة من الأشخاص وتجعلهم مرشحين لها، وربما أهم هؤلاء المرشحين هم الآتي ذكرهم:

  • السيدات الراغبات في حجم أكبر للثدي.
  • السيدات اللاتي لا يمتلكن أي مشاكل طبية تعوق الجراحة.
  • الغير مقدمات على الرضاعة قريبًا.
  • اللاتي يمتلكن تطلعات منطقية لنتائج العملية.

المرشحون لعملية تكبير الثدي

أهم الطرق المستخدمة لإجراء عملية تكبير الثدي في تركيا

حتى يمكن إجراء عملية تكبير الثدي فإنه لابد من التشاور أولًا من أجل استخدام الطريقة الصحيحة لذلك، وهو ما يأخذنا إلى أهمية التعرف على أبرز هذه الطرق والتي ضمنها ما يلي:

اولاً- تكبير الثدي بواسطة السيليكون

إذا ما بحثنا عن الطريقة الأبرز والأكثر استخدامًا في نقل الدهون بالوقت الحالي فسنجد أن طريقة السيليكون أحد أهم هذه الطرق، خصوصًا وأنها تتم بشكل سريع وتمنح الثدي الحجم المرغوب فيه بسرعة وسهولة كبيرين.

ثانياً- تكبير الثدي بواسطة نقل الدهون

ضمن الطرق المستخدمة بشدة في تكبير الثدي بالشكل المثالي طريقة نقل الدهون، وهي الطريقة التي تقوم على نقل الدهون من منطقة في الجسم إلى منطقة أخرى، ويراعى بشدة أن تكون الطريقة مناسبة أكثر لأولئك الذين يعانون من ضعف بسيط في الثدي ولا يريدون الزيادة الهائلة.

ثالثاً- تكبير الثدي بواسطة محلول الملح

بعض النساء قد لا تفضلن الثدي الدائري ويميلن أكثر إلى الثدي المتدلي، وهذا ما يجعل خيار اللجوء إلى طريقة المحلول الملحي خيارًا ضروريًا، خصوصًا إذا ما كانت هناك رغبة كذلك في الوصول إلى شكل طبيعي للثدي وإجراء العملية عن طريق استخدام شق جراحي صغير للغاية مع تكلفة قليلة كذلك.

كيف تجرى عملية تكبير الثدي

كيف تجرى عملية تكبير الثدي؟

بكل تأكيد عملية حساسة وهامة مثل تكبير الثدي سوف تحتاج إلى التعرف أولًا على طريقة تنفيذها من أجل الوقوف على كافة تفاصيلها، فهي تتم وفق مجموعة من الطرق أبرزها ما يلي:

  • التخدير، وهي الخطوة الأولى التي تتم في كل عملية جراحية، خصوصًا إذا كانت تلك العملية بأهمية تكبير الثدي، والتخدير هنا يكون حسب رؤية الطبيب.
  • الشق في المكان المناسب، وهذا المكان يمكن أن يكون تحت الإبط أو الثديين أو أي مكان ملائم للعملية.
  • إنشاء التجويف وإدخال الحشو، وهنا يتم استخدام أجهزة معينة ويتم بإشراف أطباء مميزين، في النهاية يجب أن يكون التجويف الموجود بمقدار مناسب.
  • إغلاق الشق الجراحي، ويحدث ذلك بشكل دقيق يتم مراعاة عدم تدّلي الحشوة بسببه أو حدوث أي تسريب بشكل عام.

كم تستغرق عملية تكبير الثدي في تركيا؟ طريقة العملية

تحدد المدة الزمنية المستغرقة في عملية تكبير الثدي الكثير من الأمور، فبكل تأكيد الأشخاص الذين يفكرون في إجراء العملية يريدون الوقوف على المدة التي سيبقون فيها في غرفة العمليات، وهي تقريبًا مدة واحدة وثابتة في كل الأماكن، فهي تستغرق أربع ساعات على الأرجح، وخلال هذه الساعات الأربع يتم القيام بكامل الخطوات المذكورة آنفًا، بعدها يمكن للمريضة الخاضعة للعملية الخروج من غرفة العمليات والذهاب إلى منطقة الراحة من أجل الوقوف على الحالة العامة بعد العملية، وبشكل عام يمكننا القول بأن المكوث في المستشفى أو المركز لن تطول مدته عن اليوم الواحد، ثم بعد ذلك تبدأ مرحلة التعافي وانتظار ظهور النتائج بشكل جلي يمكن تحديده والاشارة إليه.

متى تظهر نتائج عملية تكبير الثدي؟

من الأسئلة التي تعتبر في غاية الأهمية وتتردد كثيرًا بعد الانتهاء منها ذلك السؤال المتعلق بالمدة المستغرقة بعد عملية تكبير الثدي من أجل الشعور في النهاية بالنتائج المحققة، وبذلك الجانب دعونا نقول أن تلك المدة لن تقل عن أسبوعين، وقد تصل بالكاد إلى ثلاثة أسابيع، في النهاية سوف يكون بمقدورك رؤية الحجم الجديد للثدي والشعور بمفعول الحشو الذي يأخذ طريقه في التفاعل داخل جسم الشخص الخاضع للعملية، ولا يعتبر البعض تلك النتائج نتائج نهائية ويترقب لمدة أطول حتى يصدر حكم على النتيجة، لكن بأية حال المركز الجيد سوف يوصلك لنتيجتك المرجوة بأسرع وقت ممكن.

نصائح وتعليمات ما بعد العملية

  • الراحة وتجنب الأوزان الثقيلة والانحناء، وذلك الأمر من الضروري أن يحدث لمدة لا تقل عن عشرة أيام بعد الانتهاء من العملية حتى يمكن تفادي مرحلة الانتكاسات والتطورات السلبية.
  • المتابعة مع الطبيب بشكل منتظم، وهو أمر ضروري لا خلاف عليه عقب أي عملية جراحية، وخصوصًا إذا كانت تلك العملية بحساسية وأهمية عملية تكبير الثدي.
  • ارتداء حمالات الصدر المخصصة، فالبعض ممن يجرون عملية تكبير الثدي قد لا يدركون بأن تنفيذها يستدعي منهم ارتداء حمالة صدر تتناسب معهم، بمعنى أن الحملات العادية تترك في هذه المرحلة ويتم التركيز على الحمالات الطبية.
  • الالتزام بمضادات التورم والمضادات الحيوية، وهي تلك الأدوية التي يصفها الطبيب وتسهم في تجاوز مرحلة ما بعد تكبير الثدي بسهولة شديدة، وفي هذه المرحلة يجب أن تكون منطقة التورم واضحة حتى يُمكن استخدام المضادات لها.

تعليمات ما بعد تكبير الثدي

مخاطر محتملة لعملية تجميل الثدي

على الرغم من أن عملية تكبير الثدي من العمليات المميزة التي تعد آمنة بشكل كبير إلا أن الأمر لا يخلو من تواجد بعض المخاطر التي تتواجد بسبب تلك العملية، وتلك المخاطر تتنوع من شخص إلى آخر وأهمها ما يلي: