فراكشنال ليزر في اسطنبول

في الوقت الحالي بدأت مشاكل حب الشباب والكثير من المشاكل الجلدية في الظهور والتوغل بالجسم، ومع رغبة الكثيرين في الحفاظ على بشرتهم برزت الحاجة إلى تقنية فراكشنال، وربما أكثرها شيوعًا فراكشنال ليزر في اسطنبول، حيث توفر هذه المدينة مجموعة من المراكز التي توفر تلك التقنية بالصورة الأمثل لها، وفي الحقيقة لا يُمكننا التفكير في المشاكل التي تطرأ على بشرة الوجه التحديد دون أن نفكر في استخدام طريقة مثالية للتعامل معها مثل طريقة فراكشنال، لذا في السطور القليلة المُقبلة سوف نقترب أكثر من هذه التقنية ونعرف كيفية استخدامها وفوائدها والأعراض المتوقعة لها وكذلك تكلفتها المُحتملة.

ما هي مميزات إجراء فراكشنال ليزر في اسطنبول؟

تتواجد في مدينة اسطنبول العديد من مراكز التجميل المميزة التي توفر عملية فراكشنال ليزر، وضمن هذه المراكز يتواجد مركز انفينيتي كلينك الذي يوفر العملية للعملاء بأسعار متوسطة بخلاف توفير فرصة العملية بالشكل المثالي مع تواجد فريق كبير من الأطباء المميزين المتمرسين في إجراء العمليات من هذه النوعية، أيضًا يوفر المركز فرصة المتابعة بعد العملية حتى الوصول إلى درجة النجاح المطلوبة، وفي الواقع لا يتواجد ذلك المركز بمفرده في اسطنبول وإنما تتوافر الكثير من المراكز المتميزة غيره، ويُمكن للعميل تحديد المركز الأنسب له من خلال التعرف على قائمة المراكز المتوافرة بالمدينة التركية الرائعة، أما فيما يتعلق بمسألة التعرف على التجارب السابقة لهذه المراكز فمن الممكن تحقيق ذلك عن طريق المواقع الرسمية لتلك المراكز.

ما هي استخدامات فراكشنال ليزر؟

لأن فراكشنال ليزر في اسطنبول شيء مهم جدًا فمن الطبيعي أن يُقدم عليه الكثيرون ويرغبون تمامًا في تحقيق الاستفادة منه، ولذلك ربما نحن في حاجة لمعرفة أبرز الاستخدامات والفوائد المتحققة، والتي أهمها ما يلي:

  • إزالة التجاعيد وشد الجلد، فربما الميزة الأولى والأهم، أو السبب الذي يجعلنا نلجأ إلى استخدام فراكشنال ليزر، أن تلك التقنية يُمكنها المساهمة في إزالة التجاعيد الموجودة بالجسم وكذلك العمل على شد الجلد بشكل مثالي، وربما ذلك الأمر تتضح أهميته أكثر فيما يتعلق بمنطقة الوجه.
  • الحرص على تحقيق النضارة للبشرة، فبلا شك عندما تكون هناك مشكلة في البشرة تتعلق بالنضارة فإنه من المتوقع أن تكون هناك بدائل وحلول، وتلك الحلول تأتي في صورة تقنية فراكشنال ليزر التي تُستخدم لتعيد للبشرة نضارتها المرجوة.
  • التخلص من النمش، ففي الوقت الحالي تُعتبر مشكلة النمش واحدة من أخطر المشاكل وأكثرها تأثيرًا على الشكل الجمالي للشخص، ومن هنا تأتي تقنية فراكشنال ليزر لتقوم بحل تلك المشكلة وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.
  • القضاء على التقشقات الجلدية، فعندما ننظر إلى الوجه ونرى به الكثير من التقشفات فسوف تكون الأمور بالتأكيد غير جيدة فيما يتعلق بملمس البشرة ومنظرها، ومن هنا تحاول التقنية التي نتحدث عنها في إيجاد حلول لها بالشكل الأمثل.
  • التخلص من آثار الندبات وحب الشباب، وفي الواقع إذا ما كنا نبحث عن أهم وأبرز ميزة يُمكن لهذه التقنية تحقيقها فسوف تكون بالتأكيد القدرة على التخلص التام من الندبات التي تضربه والمشاكل مثل حب الشباب وغير ذلك.

WH1button

من هم الأشخاص المناسبون لإجراء فراكشنال ليزر في اسطنبول؟

مع الوضع في الاعتبار بأن استخدام فراكشنال ليزر أمر في غاية الأهمية إلا أنه بذات الوقت لا يُمكننا أن ننسى فكرة المناسبة وعدمها، إذ أنه ليس كل الأشخاص مناسبون لإجراء هذه العملية، وإنما هم فئات معينة من الأشخاص أبرزهم الآتي:

  • الذين تجاوزوا سن السادسة عشر، ويُمكن استخدام العملية لمن هم دون ذلك بضوابط كثيرة، لكن يُفضل أن يكونوا ممن تجاوزوا السن حتى لا تتأثر البشرة الخاصة بهم لاحقًا وتكون هناك أضرار محتملة جراء ذلك.
  • الذين لا يعانون من مرض الصدفية، فأولئك الذين يُعانون من ذلك المرض لن يكون بمقدورهم الخضوع لتقنية فراكشنال ليزر لأن التقنية سوف تُسبب مشاكل لهم مع وجود الخطورة المحتملة للصدفية.
  • الذين يمتلكون توقعات منطقية للعملية، فلا يُمكن أن يكون الشخص المناسب للعملية ذلك الشخص الذي يظن أنه مُقدم على عملية سحرية وأنها سيحقق النتائج الكبيرة بشكل سريع، فهذا الأمر يجعله غير مؤهل لعدم شعوره بما هو مُقدم عليه، إذ أن العملية تملك كل الاحتمالات.
  • الذين لا يستخدمون علاج لحب الشباب مثل ريتينويد، فهؤلاء الأشخاص عندما يكون لديهم فكرة استخدام علاج من أجل مشاكل مثل حب الشباب فبالطبع سوف تُصبح الأوضاع صعبة لديهم، وذلك خصوصًا بعد قضاء فترة في استخدام ذلك العلاج، وهنا الحل الأمثل سوف يأتي في صورة إيقاف العلاج لفترة قبل العملية.

كيف يتم استخدام تقنية فراكشنال ليزر؟

لأن تقنية فراكشنال ليزر تقنية جديدة فمن المهم قبل الخضوع لها أن يتم التعرف بشكل جيد ومثالي على الطريقة التي يتم استخدام التقنية من خلالها، ومن هذا المنطلق دعونا نستعرض أبرز خطوات استخدامها وهي كما يلي:

  • البدء بتخفيف الشعور بالآلام، ويحدث ذلك من خلال الكريم الموضعي، وبالمناسبة، هذه العملية، ومن خلال تلك التقنية المميزة، يُمكن أن يقوم المُخدر بالدور الأمثل له من أجل زيادة فكرة عدم وجود الألم، ذلك الألم يُمكن أن يكون متواجدًا وتُجرى معه العملية بصورة طبيعية، لكن التخدير يجعلنا نتفادى ذلك.
  • استعمال الجل المخصص للمساعدة في اختراق الليزر، وهذا الجل يُمكن استخدامه بشكل مناسب بعد وضع المُخدر، حيث يجب أن يكون هناك شكل من أشكال السرعة في تحقيق الأمر وبدون أي ألم يُذكر.
  • استخدام ليزر فراكشنال للتخلص من البشرة السطحية، وهنا في هذه اللحظة سوف يكون دور فراكشنال كبيرًا، وذلك لأنه سوف يتم العمل على إزالة البشرة السطحية التي تمتلك حب الشباب ومشاكل الجلد المختلفة، ثم بعد ذلك يُمكن البدء في تحقيق مسألة التعافي بالشكل الأمثل.
  • الجلوس في المكان لساعات من أجل التعافي، حيث أنه بعد الانتهاء من استخدام تقنية فراكشنال فلن يكون من المناسب التحرك فور القيام بذلك مباشرةً، وإنما يُراعى أن يكون هناك جلوس لوقت كافٍ داخل المركز حتى يتحقق التعافي التام.

كيف يتم استخدام تقنية فراكشنال ليزر

ما هي أبرز العيوب والآثار الجانبية المحتملة؟

لأنه لا يُمكن التمتع بواحدة من التقنيات بشكل وردي ودون أية عيوب فيجب أن نضع سويًا في الاعتبار فكرة تواجد بعض الآثار الجانبية المحتملة والعيوب التي يُمكن حدوثها عقب إجراء عملية بتقنية الليزر فراكشنال، وتلك المشاكل أبرزها الآتي:

  • تأخذ الجروح وقتًا كبيرًا للتعافي، وهذه مشكلة كبرى تجعل البعض لا يُقدم على العملية من الأساس، وتحديدًا أولئك الذين يرغبون في القضاء على المشكلة التي يُعانون منها دون أخذ وقت طويل.
  • ثمة فرصة كبيرة للالتهاب والجروح، فعلى الرغم من وجود بعض المخاوف من وجود وقت طويل من أجل التعافي فإن الأمر الأكثر سوءً من ذلك أن تكون تلك الجروح مصدر لحدوث الكثير من الالتهابات والجروح المختلفة.
  • الشعور ببعض الآلام في الجلد، وقد تستمر تلك الآلام لفترة تزيد عن الشهر، وربما أقل مدة محتملة لذلك هي أسبوعين بعد إجراء العملية، وفي الحقيقة تلك المدة بالنسبة للكثيرين تُعد كبيرة للغاية وسبب من أجل بث الخوف في النفوس.
  • إمكانية حدوث بعض المشاكل النفسية والاضطرابات الغير مفهومة، فعلى الرغم من نجاح الكثير من التجارب الخاصة بالعملية إلا أنه على الجانب الآخر يُمكننا أن نرصد بشكل جلي تواجد الكثير من المشاكل النفسية والاضطرابات لدى البعض، والفكرة هنا أن تلك الاضطرابات ليست مفهومة بالمرة.
  • تفاوت النتائج، وفي الواقع مثل هذا الأمر قد يُصبح بالنسبة للكثيرين ممن يخضعون للعملية، إذ أنه في الوقت الذي يحصل فيه البعض على درجة نجاح كبيرة فإن البعض الآخر قد لا ينعم بنفس النتائج، وهو ما يفتح الباب أمام فكرة عدم الرضاء من بعض العملاء على كل تفاصيل العملية.

WH1button

كم تكلفة فراكشنال ليزر في اسطنبول؟

بالسؤال عن تقنية فراكشنال نجد أنه ثمة سؤال مرتبط كثيرًا بهذا الأمر، وهو السؤال عن التكلفة، فبالتأكيد لا يُمكننا الإقدام على استخدام هذه التقنية دون أن نعرف التكلفة المرصودة لها، وبهذا الصدد دعونا نقول أنه لا يُمكن تحديد تكلفة ثابتة لأي تقنية نظرًا لاختلافها من مركز لآخر حسب جودة المركز ونوعية الأطباء وجودتهم أيضًا وكذلك التقنية المستخدمة والخدمات الأخرى المقدمة، لكن بشكل عام لا يتم التعامل من خلال العملية بالكامل غالبًا، وإنما على حسب الجلسات التي يتم استغراقها من أجل تنفيذ الإجراء المطلوب، وغالبًا ما تبدأ تلك الجلسات من سعر 200 دولار في تركيا واسطنبول، وهو سعر مناسب للغاية يجعل تكلفة فراكشنال ليزر في اسطنبول هي الأقل، وذلك لأنه ثمة مراكز خارجية تبدأ جلساتها من سعر 500 دولار وأكثر!