كم يوم تستغرق زراعة الشعر في تركيا؟

الشعر هو أحد علامات الجمال التي لا يختلف عليها أحد سواء للرجال أو للنساء، ومع انتشار مشاكل الشعر المتعددة والتي على رأسها مشكلة الصلع بدأ الجميع يفكر في عمليات زراعة الشعر وزادت التساؤلات حول كم يوم تستغرق زراعة الشعر في تركيا؟

تركيا من أشهر الدول الرائدة في زراعة الشعر وعلاج مشاكل الصلع بشكل عام سواء كان جزئي أو كلي، وهو ما يجعل الكثير من المرضى يفضل الذهاب إليها لجودة نتائجها وكذلك أسعارها التي تعد رخيصة بعض الشيء مقارنةً ببعض البلدان الأخرى.

 

عملية زراعة الشعر:

زراعة الشعر هي بمثابة عملية تجميلية تهدف في الأساس للتخلص من مشاكل الصلع باختلاف أنواعها وتعيد للشعر مظهره الجمالي، ويتم إجرائها على يد نخبة من كبار الأطباء المتخصصين في هذا المجال.

وعلينا الانتباه جيدًا أن النسبة الأكبر في نجاح العملية تعتمد على مدى خبرة المركز واختيار المستشفى المناسب والمجهز على أعلى مستوى لإجراء مثل هذه العمليات.

وتركيا نجحت في أن تكون واحدة من الدول الرائدة في عمليات زراعة الشعر نظرًا لاعتمادها على تقنيات حديثة لها نتائج إيجابية وسريعة.

 

كم يوم تستغرق زراعة الشعر في تركيا؟

اتخاذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ليس بالأمر السهل كما يتخيل البعض بل يحتاج لدراسة وتفكير طويل ومعرفة إجابة الكثير من الأسئلة التي تدور في الأذهان.

ولعل السؤال الأبرز الذي يسيطر على أي شخص يفكر في السفر إلى تركيا لإجراء هذه العملية هو كم يوم تستغرق زراعة الشعر في تركيا؟ وذلك لحساب مدة الإقامة والتكاليف وترتيب المكان المناسب للبقاء به.

وفي الحقيقة عند حساب كم يوم تستغرق زراعة الشعر في تركيا نجد أن العملية لا تحتاج منك أكثر من ثلاثة أيام للبقاء هناك وهذا يعتمد على حالتك ومتابعة المركز الذي تقوم بإجراء العملية به معك.

فأنت في البداية بحاجة إلى الاستقرار على المركز والطبيب المكلف بإجراء العملية والتواصل معه قبل السفر لتحديد موعد والاستفسار عن كافة التفاصيل الخاصة بنوع العملية والتكاليف المادية وما شابه.

يوم تستغرق عملية زراعة الشعر ؟.001اليوم الأول:

قبل العملية يتم إجراء بعض الفحوصات الطبية للوقوف على مدى حالتك الصحية وفحص حالتك ومعرفة أبعاد المشكلة لاختيار النوع الأنسب لحالتك في عمليات زراعة الشعر.

وفي نفس اليوم يتم إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا والتي تكون من خلال جلسة واحدة فقط وليست عدة جلسات تتراوح مدتها ما بين 7 إلى 8 ساعات متواصلة يكون بها المريض تحت تأثير التخدير الموضوعي.

ويتم تقسيم عدد ساعات عملية زراعة الشعر في تركيا على النحو الآتي:

  • المرحلة الأولى تتمثل في تخدير المنطقة المانحة وحصد البصيلات من مؤخرة الرأس وهذه المرحلة تتراوح مدتها ما بين ساعتين ونصف الساعة إلى ثلاث ساعات.
  • بعد ذلك تأتي المرحلة الثانية وهي مرحلة البدء بزراعة الشعر في الأماكن المصابة و تستغرق هذه المرحلة ثلاث ساعات وقد تزيد، وذلك وفقًا لفروة رأس كل مريض وحجم المشكلة ومساحة المنطقة المراد زرع الشعر بها.

 

اليوم الثاني:

وفي اليوم الثاني من العملية تحتاج للبقاء في المستشفى للراحة وحتى تكون تحت إشراف وملاحظة من الفريق الطبي الذي يتولى تغيير الشاش والتعرف على مجريات العملية وعدم حدوث أي مضاعفات للمريض.

 

اليوم الثالث:

اليوم الثالث يتم من خلاله فك الضمادة من على المنطقة التي تم إجراء العملية بها، ويتم غسل الشعر مع تجنب دفع المياه أو تعرض للدش بل يتم عن طريق سكب الماء بسهولة مع استخدام الشامبو الطبي المخصص من قبل الطبيب.

وبعدها يمكنك مغادرة المستشفى مع ضرورة الالتزام بالمتابعة الدورية مع الطبيب عن طريق الاستشارات سواء بالبريد أو الهاتف أو السفر إلى المركز، وفيما يتعلق بنتائج عملية زراعة الشعر في تركيا فهي تظهر بعد إجراء العملية بما يقرب 6 أشهر وأحيانًا 8 أشهر.

 

أنواع عمليات زراعة الشعر في تركيا:

هناك عدة أنواع من عمليات زراعة الشعر التي يتم إجرائها في تركيا وقبل التعرف على كم يوم تستغرق زراعة الشعر في تركيا لابد من التعرف على طبيعة هذه العمليات من خلال أنواعها، وحتى يكون المريض على دراية تامة قبل السفر.

  • عملية زراعة الشعر عن طريق تقنية DHI “أقلام تشوي” وهي من أحدث التقنيات التي يتم من خلالها زراعة الشعر دون حلاقة ودون ألم.
  • زراعة الشعر عن طريق تقنية الاقتطاف: والتي من خلالها يتم سحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة عن طريق جهاز مخصص بتقنية الاقتطاف ومن ثم القيام بزرع هذه الشعرة في المكان المراد علاجه.
  • زراعة الشعر بواسطة البيركوتان: والتي تعتمد فكرتها على استخدام ابرة اسطوانية طورت لفتح قنوات جديدة للشعر وزرع بصيلات بمنطقة الصلع، ويمكن من خلالها التحكم بسهولة في الاتجاه والدرجة التي ينبت بها الشعر.
  • الزراعة عن طريق تقنية السفير: وهي إضافة جديدة في عالم زراعة الشعر، يستخدم فيها قلم المدعم برأس السفير (من الأحجار الكريمة النفيسة) في عمل ثقوب بمنطقة الصلع وزرع البصيلات بها.