كيف تتم عملية زراعة الشعر ؟

في الآونة الأخيرة نرى بوضوح كيف اكتسبت تركيا شهرة واسعة في عمليات زراعة الشعر، ولكن كيف تتم عملية زراعة الشعر في تركيا حتى مكنتها من الحصول على تلك الشهرة؟ لابد أن للمراكز الطبية في تركيا مميزات وطرق خاصة جعلتها الأفضل بين المراكز الطبية بالمنطقة، بل وحازت شهرة عالمية فاقت بها على الكثير من المراكز العالمية الشهيرة.

ومن المراكز التي تميزت على الكثير من المراكز الطبية داخل تركيا نفسها هو مركز إنفينيتي هير فالمركز يعتمد على أفضل تقنيات زراعة شعر، ويقدم خدمات إضافية تساهم في توفير أكبر قدر من الراحة للعملاء، بالإضافة لاعتمادها على أفضل أطباء متخصصين في جراحات زراعة الشعر.

 

أفضل تقنيات زراعة الشعر في مركز إنفينتي هير ؟

يعتمد المركز على التقنيات الحديثة، فهي أكثر التقنيات التي تؤدي الغرض المطلوب بأفضل نتيجة، ومن التقنيات الحديثة والمتوفرة بإنفينيتي هير:

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف FUE: زراعة الشعر بتقنية قلم تشوي DHI:
وهي الطريقة التي تقوم على نقل بصيلات وطعوم من فروة الشعر، من الأماكن الممتلئة بالشعر مثل جانبي الرأس خلف الأذنين وخلف الرأس، ومن ثم القيام بزرع البُصيلات في الأماكن التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.  وهي ليست الأحدث فقط في تقنيات زراعة الشعر بل هي الأفضل مكن حيث النتائج، فهي تعتمد على اقتطاف البُصيلات من المنطقة المانحة، ولكنها لا تسبب أي تلف للبُصيلات المحيطة، وتعطي أي كثافة مطلوبة للمنطقة المصابة.

 

كيف تتم عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

عند زراعة الشعر في مركز إنفينيتي هير فأول المراحل التي يمر بها العملاء قبل زراعة الشعر هي مرحلة الفحص، وفيها يعاين الطبيب حالة المريض بدقة وعناية، وبناءً على حالته يطلب تحاليل لقياس الدم والسكر والضغط بالدم.

وفي هذه المرحلة أيضاً يوجه الطبيب بعض النصائح الطبية للمريض مثل التقليل من شرب الكحوليات والتدخين، والمحافظة على الطعام الصحي لأطول فترة ممكنة قبل إجراء عملية الزراعة، مع الحفاظ على استخدام منتجات شعر عضوية خالية من المواد الكيماوية، والحد من تناول الكثير من الأدوية ومحاولة معالجة الأنيميا وإختلالات الهرمونات.

 

مراحل زراعة الشعر في مركز إنفينيتي هير :

السؤال الذي يطرحه عملاء زراعة الشعر كيف تتم عملية زراعة الشعر ؟ وهل الطريقة ثابتة من مكانٍ لأخر أم العملية نفسها تمر بنفس الخطوات؟ الإجابة على هذا السؤال الشائع بسيطة وهي أن مراحل الزراعة نفسها ثابتة لثبات التقنيات التي تعمل بها المراكز الطبية، والاختلاف بين المراكز يكون في مستوى الرعاية الطبية وكفاءة الأطباء وخبرتهم، وبالتالي تتم عملية زراعة الشعر في تركيا وفق الخطوات التالية:

  • بالتعرف على حجم الصلع وأسبابه يختار المريض والطبيب أفضل تقنية تناسب حالة الصلع.
  • يدخل المريض في مرحلة التحضير للعملية وفيها يتم رسم خطوط على فروة الرأس والجبهة ليتم تحديد المكان الذي ستتم زراعته.
  • في هذه المرحلة يتم بداية حصد البصيلات إذا ما تقرر للمريض تقنية زراعة الشعر بالشريحة أو بالإقتطاف أما لو تقرر زراعة الشعر أو إعادة إحياء البويصلات بحقن الميزوثيرابي فيتم إستخدام بنج موضعي هنا إستعدادا للحقن الذي يتم بعد إستخدام البنج الموضعي بنص ساعة.
  • يتم حفظ البُصيلات التي تم حصدها في وعاء حفظ خاص مملوء بسائل مغذي للبصيلات ويتم حفظ الوعاء في درجات حرارة مناسبة للبصيلات حتى يتم غرسها.
  • يتم فتح القنوات التي توجد في فروة الرأس استعداداً لزرع البصيلات فيها، وتستغرق هذه المرحلة خمس ساعات في المتوسط وعلى حسب حجم المنطقة التي سيتم الزرع فيها.
  • وأخر خطوة هي عملية زرع البصيلات في الأماكن التي تم تحديدها سابقاً، وفتح القنوات فيها ويتم الأمر بزرع كل بصيلة على حدة مما يستغرق وقتا يقرب من ثلاث ساعات.

 

ما بعد زراعة الشعر:

بعد الانتهاء من المراحل السابقة يحتاج مكان الزراعة لعناية خاصة خلال فترة النقاهة، وتتعرض البُصيلات الجديدة لتساقط جزء منها، ولكن بقيتها يبدأ في النمو بشكلٍ طبيعي، تستغرق فترة النمو وخروج بدايات الشعر حوالي ثلاثة أشهر، ويحتاج الشعر لحوالي ستة أشهر أخرى لكي يكتمل النمو.