متى تظهر نتائج عملية شد الوجه وهل النتائج دائمة؟

تعد عملية شد الوجه من العمليات الهامة للغاية، وهي التي تسهم في إزالة التجاعيد والمشاكل التي تظهر بالوجه بشكل فعال وسريع، لكن متى تظهر نتائج عملية شد الوجه يا ترى؟ هذا هو السؤال الهام الذي يطرح في كل مرة يتم التعرض فيها لتلك العملية الهامة، وهي التي توفر في العديد من مراكز التجميل حول العالم، لكن تظل مراكز التجميل في تركيا هي الأنسب، وبعيدًا عن ذلك فإن اللجوء لتلك العملية بالوقت الحالي بات خيارًا هامًا لدى الكثيرين ممن يعانون من مشاكل في الوجه، لكن المعضلة الأكبر تتمثل في الوقت المتوقع لظهور النتائج، وهل سيتحتم على الشخص المقبل على العملية الانتظار كثيرًا أم لا؟ الإجابة تأتيكم بالسطور المقبلة.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه الأولية؟

السؤال الأول والأهم بعد عملية شد الوجه يتعلق بالنتائج بالتأكيد، فطبيعة البشر أنهم يبحثون كل الوقت عن الطرق التي تمكنهم من الوصول لنتائج سريعة، ولهذا أساسًا يتم اللجوء لعملية سهلة وسريعة الفاعلية مثل شد الوجه، لكن دعونا نقول أنه ثمة ما يعرف بالنتائج الأولية، وهي التي يمكن توقع ظهورها خلال أيام قليلة بعد العملية، وملاحظة تلك النوعية من النتائج تكون نسبية غالبًا، بمعنى أن البعض قد يلاحظها والبعض الآخر قد يرى عكس ذلك تمامًا، الشيء الثابت في النهاية أن ظهور النتائج سيكون موجودًا بشكل فعلي، حيث يبدأ ترهل الوجه في الاختفاء بالإضافة إلى اختفاء التجاعيد والمشاكل الأخرى، أو بداية الاختفاء على وجه التحديد، إذ أن الاختفاء الكلي سيكون مع النتائج النهائية.

متى تظهر النتائج النهائية لعملية شد الوجه؟

فيما يتعلق بالنتائج النهائية لعملية شد الوجه فهي أيضًا لا تأخذ وقتًا طويلًا، فنحن نحتاج فقط عدة أيام أو أسابيع قليل تتراوح بين الأسبوعين والأربع أسابيع، ثم بعد هذه الفترة يمكننا أن نلاحظ بأن الوجه قد بدأ يتغير تمامًا عن الحالة التي كان عليها قبل بدء العملية، وفي الحقيقة ليس هناك خلاف على جودة النتائج بعد ظهورها، لكن المدة المستغرقة هي التي يتوقف عندها البعض، كما أن النتائج النهائية تعني بشكل لا يدع مجالًا للشك بأن الشخص قد حصل على ما يريده من عملية شد الوجه، لذا فإن تحديد تلك الفترة للمقبل العملية قبل تنفيذها أمر في غاية الأهمية للوقوف على الوقت الذي سيستغرقه بتحديد أكثر.

نتائج عملية شد الوجه

ما هي محددات سرعة ظهور نتائج شد الوجه؟

من الأشياء الضرورية التي يتم السعي للتعرف عنها بشدة فكرة محددات ظهور نتائج شد الوجه، إذ أن اختلاف سرعة ظهور النتائج من شخص إلى آخر تجعلنا بالتأكيد نفكر في المحددات المنطقية لذلك، وهي ببساطة ما يلي:

  • جودة الطبيب القائم بالشد، وهو شيء غاية الأهمية ويمكن اعتباره من أهم المحددات، إذ أن الطبيب بالتأكيد سوف يكون له نصيب الأسد في تحديد الوقت المستغرق في التعافي وظهور النتائج، فكلما كان أكثر خبرة كلما أصبح الأمر أكثر سرعة، ولهذا فإن العملاء يبحثون أول شيء عن هذه النوعية من الأطباء.
  • حالة الوجه الخاضع للشد، ففي النهاية ما يحكم ظهور النتائج بشكل أسرع من غيرها بأن تكون حالة الوجه مختلفة كل الاختلاف، فكلما كانت المساحة التي سيتم العمل بها والطريقة المستخدمة في العمل أبسط كلما كانت النتائج أبسط في الظهور.
  • قدرات المركز وطرق الشد المستخدمة، فبكل تأكيد عندما تكون قدرات المركز أكبر من بقية المراكز فإن الوضع البديهي المنطقي أن النتائج سوف تكون أيضًا أكبر من غيرها وأسرع، كذلك دعونا لا ننسى أن عملية شد الوجه تتم من خلال مجموعة طرق، وأبسط طريقة وأحدثها تؤتي بثمار أسرع من غيرها، ومن هنا يأتي التفاوت.

أمور تسهم بتسريع نتائج شد الوجه

إذا ما كنت تبحث عن ظهور سريع للنتائج الخاصة بك بعد عملية شد الوجه، وإذا ما كانت ترغب في عدم الانتظار طويلًا حتى تحقيق ذلك الأمر، فإنه ثمة بعض الأمور المعروف عنها تحقيق ذلك، وأهمها ما يلي:

  • الالتزام بالكمادات الباردة، فهذا أول شيء يجب عليك القيام به من أجل تسريع نتائج شد الوجه، فالكمادات الباردة الدافئة من شأنها الإسهام في زيادة فرص التعافي، وقبل ذلك هي قادرة على منع أي ألم يظهر في ذلك التوقيت.
  • عدم اللجوء لأي مجهود بدني، وهو أمر يجب عليك القيام به بعد أي عملية وليس فقط عملية شد الوجه، فمهما كانت سهولة العملية التي خضعت لها فبكل تأكيد الراحة ستكون شيء ضروري وهام بعدها، لمدة ثلاث أيام على الأقل.
  • تجنب مستحضرات التجميل، حيث يجب أن تكون المواد المستخدمة من أجل الوجه مجددًا مواد نصح بها الطبيب، وبالطبع في هذه المرحلة لن يكون لمستحضرات التجميل وجود لضررها على البشرة.
  • تجنب التدخين والكحول، فهما يسهمان بنسبة كبيرة في تأخير النتائج بالإضافة إلى احتمالية حدوث آثار جانبية سلبية لهما.
  • المتابعة مع الطبيب، وهو أمر ضروري يجب القيام به لضمان السير في الطريق الصحيح وتحقيق كافة النتائج المرجوة، وخصوصًا إذا كان الطبيب الخاص بك مميز كأطباء مركز انفينيتي هير.

إلى متى تدوم نتائج عملية شد الوجه؟

طبعًا من الأسئلة المتوقعة بعد عملية شد الوجه ذلك السؤال المتعلق بالمدة التي من المفترض أن تدوم وتستمر بها نتائج عملية شد الوجه، وبهذا الصدد دعونا نقول أن الأمر يشغل بالفعل الكثير من المتخصصين والخبراء، ويشغل قبل ذلك الخاضعين للعملية، لذا فإنه من خلال التجارب الكثيرة السابقة تبين أن النتائج قد تأخذ تقريبًا أسبوعين في الظهور النهائي ثم بعد ذلك من الممكن أن تستمر بنسبة اكتمال مئة بالمئة حتى خمسة أعوام من وقت العملية، ثم بعد ذلك تبدأ النتائج في الاختفاء شيئًا فشيئًا، وإن كانت نضارة الوجه بالطبع سوف تظل حاضرة كما هي وسيكون إجراء العملية واضحًا بشكل لا خلاف عليه.

هل عملية شد الوجه خطيرة؟

التأكد من كون العملية آمنة من عدمه أمر لا خلاف على ضروريته، خصوصًا مع الخضوع لعملية متعلقة بجزء هام للغاية مثل الوجه، لكن دعونا نقول أن تلك العملية حسب كافة التجارب السابقة ليست خطيرة بالمرة، وأكبر دليل على ذلك أنها لا تأخذ فترة تعافي كبيرة وأنها كذلك تحقق نتائجها بشكل سريع، هذا بالإضافة إلى تحولها للحل المثالي للعديد من مشاكل الوجه بالوقت الحالي، لكن كل ما هو مذكور الآن لا يمنع بالتأكيد من وجود بعض الأمور المتوقعة بعدها والتي تخرج في صورة أعراض جانبية ومضاعفات لا خلاف على أهمية الحذر منها، وقبل ذلك معرفتها بشكل دقيق طبعًا.

أعراض جانبية ومضاعفات متوقعة بعد شد الوجه

بعد إجراء عملية شد الوجه بفترة قصيرة، ولأنها في الواقع عملية مثل أي عملية أخرى، لذا فإنه من المتوقع أن تكون هناك بعض الأعراض الجانبية المنتظرة، هذا بالإضافة إلى بعض المضاعفات الواجب طبعًا وضعها في الحسبان، وأبرز هذه الأمور ما يلي:

  • موت الأنسجة وتلف العضلات، وهو الشيء الأكثر خطورة ومن المتوقع حدوثه بعد شد الوجه في بعض الحالات النادرة، ويجب اللجوء إلى الطبيب بعدها مباشرةً لإيجاد حل سريع فعال.
  • ظهور بعض الندوب بمكان العملية، وعلى الرغم من سوء تلك الندوب إلا أن الشيء الوحيد المميز بها أنها سوف تختفي سريعًا، فبعد مرور أيام قليلة لن يكون لها وجود بالوجه.
  • التورم والنزيف، وهي أعراض جانبية من الممكن أن تحدث كنتيجة للتقصير من المريض من خلال تناول أدوية غير مصرح بها أو عدم جودة الطبيب القائم بالعملية أو عدم نظافة الأدوات.
  • سقوط الشعر القريب من منطقة الشد، وهو ما يمكن أن يحدث بعد فترة طويلة من العملية كدلالة على فشلها، لكنه أمر نادر.

وفي النهاية:

بالتأكيد اللجوء إلى مركز مميز من أجل إجراء عملية شد الوجه به وانتظار سرعة ظهور النتائج أمر يعني أننا مطالبين باللجوء إلى أحد المراكز التركية المميزة الشهيرة، والحديث تحديدًا عن مركز انفينيتي هير الذي يمتلك كافة أسباب التميز بين مراكز التجميل، ببساطة، هو متقدم بأكثر من خطوة عن مراكز التجميل الأخرى، وهو أمر يأتي بسبب وجود الكثير من المميزات بهذا المركز والتي أهمها وجود كافة التقنيات والطرق المتطورة التي يمكن استخدامها في شد الوجه بالإضافة إلى توافر أفضل الأطباء وأفضل تكلفة ممكنة لهذه العملية، وإذا كنت كعميل تسأل باستمرار متى تظهر نتائج عملية شد الوجه فإن انفينيتي هير سيمنحك الإجابة بأبسط شكل ممكن من خلال المتابعة التي يوفرها بعد العملية.