متى يستقر شكل الأنف بعد عملية التجميل

بعد الانتهاء من عملية التجميل، ومهما كانت تلك العملية، فإن باب الأسئلة منذ ذلك الحين يفتح على مصرعيه لتظهر العديد من الأسئلة المتعلقة بفترة ما بعد العملية، والحقيقة أن سؤال من نوعية متى يستقر شكل الأنف بعد عملية التجميل أحد تلك الأسئلة الهامة التي توجه للمتخصصين بعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف، ففي الأساس إجراء العملية أمر يقصد به الحصول على شكل مختلف بعض الشيء للأنف والقضاء على الجزء الغير جمالي به، وبالتالي فإن ما سينتظر بشغف حينها الشكل النهائي للأنف بعد الانتهاء من تلك العملية، فمتى يا ترى يمكن القول أنه قد أصبح مستقرًا؟ إجابة هذا السؤال تتواجد بالتفصيل في السطور القليلة المقبلة.

 

متى يستقر شكل الأنف بعد عملية التجميل؟

غالبًا ما يصحب الانتهاء من عملية التجميل شكل من أشكال التورم، وهذا التورم من الممكن أن يستمر لفترة لا تقل عن السنة، وإذا ما كنا نبحث عن إجابة دقيقة شافية فإن زوال ذلك التورم، بعد مرور السنة، يعني بشكل يقيني أن نتيجة عملية تجميل الأنف قد ظهرت بشكل نهائي وأنها قد اقتربت من الاستقرار، لكن البعض قد لا يتكيف مع هذه الإجابة، حيث أنه من الممكن رصد نتائج أسرع من حيث استقرار شكل الأنف لدى أولئك الذين أجروا العملية من قبل، وهذا قد يحدث بعد مرور أربع أو ست أشهر فقط بعدها، فما الذي يحدث في هذه الفترة يا ترى؟

بعض الناس عندما يتبعون أنظمة استشفائية معينة بعد نهاية عملية التجميل فمن الممكن أن يحصلوا على نتائج أسرع وبالتالي يحصل الاستشفاء لديهم بشكل أسرع كذلك ويكون لديهم استقرار كبير في شكل الأنف بعد الانتهاء من العملية، ومثل ذلك الأمر من الممكن أن يبدأ غالبًا من مدة الست أشهر، لكن هذا لا يعني أننا قد حصلنا على الشكل النهائي المطلوب من العملية، إذ سيبقى من اللازم الانتظار لفترة أطول حتى يتم التأكد من زوال التورم بشكل نهائي، بعد ذلك سوف تبدأ الأنف في منحنا الشكل النهائي لها.

 

تعليمات تسهم باستقرار شكل الأنف بعد العملية

بعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف سوف يكون على الشخص الخاضع للعملية الالتزام ببعض التعليمات التي من شأنها الاسهام في استقرار شكل الأنف بصورة أسرع من الطبيعي، وتلك التعليمات أبرزها ما يلي:

  • إجراء تمارين ما بعد تجميل الأنف، فبعد الانتهاء من العملية من المفترض أن تكون هناك مجموعة من التمارين التي سينصح بها الطبيب ويمكن الجزم بأنها ستؤدي إلى تسريع النتائج بدرجة أكبر من المعتاد، ومثل هذه التمارين سيكون هناك حاجة لتنفيذها بشكل يومي كما أنه سيكون من الأفضل المتابعة في تنفيذ ذلك مع الطبيب المختص.
  • المحافظة على الخيوط والجبائر، فعند نهاية العملية سوف تكون هناك مجموعة من الخيوط والجبائر الضرورية في تثبيت الأنف، والحفاظ على تلك الخيوط خلال مرحلة العملية وما بعدها سيقود بالضرورة إلى نجاح التثبيت النهائي لاحقًا.
  • الراحة لقدر كافي بعد العملية، فبلا شك أهم شيء سوف تكون في حاجة للقيام به بعد نهاية عملية تجميل الأنف أن تحصل على فترة راحة مناسبة، تلك الفترة لا يجب أن تكون أقل من ثلا أيام ويمكن أن تصل إلى 10 أيام أحيانًا.
  • المتابعة مع الطبيب، وهو أمر بديهي يجب القيام به بعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف، فحتى لو لم يكن لديك أي شكاوى فإن المتابعة مع الطبيب بالمركز الخاص بك سوف يضمن لك سير العملية بشكل جيد والمتابعة مع النتائج حتى الوصول إلى المستوى المطلوب وغير ذلك من مميزات تأتي كنتيجة لمرحلة المتابعة هذه.
  • مراعاة تثبيت الرأس خلال النوم، فعندما يخلد الشخص إلى النوم من الممكن أن يقوم بأذية نفسه من خلال عدم تثبيت الرأس والنوم بوضعية غير صحيحة، لذا فإنه من المناسب للغاية العمل على التثبيت بكل شكل ممكن.

 

أمور متوقعة قبل استقرار شكل الأنف

عند الانتهاء من تجميل الأنف، ومع توقع الكثير من النتائج الإيجابية التي على رأسها استقرار شكل الأنف، فسوف يكون من اللازم كذلك الوضع في الاعتبار بأنه ثمة بعض النتائج الغير مرضية أو الأشياء التي سيتم المعاناة معها، وتلك الأمور أهمها ما يلي:

  • الإصابة بالتورم في الأنف، وهو الشيء الأول والذي من البديهي انتظاره بعد انتهاء عملية تجميل الأنف، فالتورم يأتي كعرض رئيسي لأي عملية جراحية، لكن ما يختلف من عملية إلى أخرى مقدار ذلك التورم والشكل الذي سيأتي به، عمومًا على الشخص توقعه والمتابعة مع الطبيب المختص لحين التخلص منه.
  • الشعور ببعض الآلام في الأنف، وهو وضع طبيعي أيضًا ومن المتوقع حدوثه بعد أي عملية جراحية، لكن غالبًا ما سيكون ذلك الألم خفيفًا ولا يستدعي القلق منه بالشكل الذي قد يتم تصوره.
  • المعاناة من نزلة برد، فبما أننا قد أجرينا العملية أساسًا في منطقة الأنف فمن المتوقع بشدة التعرض لنزلة برد خفيفة قد تستمر لثلاث أيام أو أكثر، هذا البرد سيصاحبه بعض الآلام في الأنف، لكن من خلال مجموعة مضادات حيوية وكمادات وبعض نصائح الطبيب فسوف يتم التعامل مع الأمر.
  • انسداد الأنف بشكل ملحوظ في الأسبوع الأول مما يسبب صعوبة بالتنفس، وفي الواقع مثل هذا الانسداد سوف يجعل التنفس أمر صعب للغاية، لكنه بذات الوقت سوف يعطي فرصة للتعامل مع مشاكل أخرى متعلقة بالأنف ويمكن حلها بالتمارين.

اقرأ ايضاً: تكلفة تجميل الانف في تركيا

 

هل يدوم تأثير عملية تجميل الأنف؟

من الأسئلة الهامة للغاية المتعلقة بعملية تجميل الأنف ذلك السؤال المتعلق بدوام تأثير عملية تجميل الأنف بعد الانتهاء منها، بمعنى أنه هل من الممكن أن يستقر شكل الأنف بعد الانتهاء من العملية بشكل نهائي؟ والإجابة في الحقيقة أنه على حسب الشائع والمتوقع فإن هذا الأمر وارد بشدة، فمن المفترض طبعًا أن تكون النتائج التي يتم الحصول عليها دائمة، لكن في بعض الأحيان، ومع تقدم العمر، من الممكن أن يتغير شكل الأنف بعض الشيء، هذا التغير فطري ولا علاقة له بحدوث انتكاسة في نتائج عملية تجميل الأنف، لكن بالتأكيد يجب وضعه في الاعتبار عند توجيه ذلك السؤال مع الوضع في الاعتبار كذلك بأن العملية تأتي لتترك نتائج دائمة.

 

كيف يسهم مركز انفينتي هير في استقرار شكل الأنف؟

مع ظهور عملية تجميل الأنف والبحث عن ضرورة استقرار شكل الأنف بعد إجراء العملية فسوف نجد بالتأكيد أنه ثمة سؤال يتعلق بالمركز الأنسب من أجل تحقيق النتائج المطلوبة، وهذا المركز يبدو وأنه، حسب الدراسات والتجارب، مركز انفينتي هير التركي، وهو الذي يوفر هذه العملية بنجاح ثم يوفر بعد ذلك الاستقرار في شكل الأنف بأسرع وقت ممكن، وفي الواقع مثل هذا الأمر يحدث أساسًا بسبب امتلاك المركز لمجموعة من المميزات والمقومات التي ترجحه عن المراكز الأخرى، فهو يمتلك أفضل الأطباء ويوفر أفضل التقنيات بالإضافة إلى توفير مرحلة المتابعة بعد العملية بأعلى جودة ممكنة، لذا فإن سؤالك متى يستقر شكل الأنف بعد عملية التجميل سوف تكون إجابته بالتأكيد متضمنة لاسم مركز انفينتي هير المميز.