هل زراعة الشعر ناجحة ؟

يواجه أطباء مركز إنفينيتي هير كثيراً سؤال ” هل زراعة الشعر ناجحة ” وسبب طرح هذا السؤال باستمرار هو وجود بعض حالات فشل لعملية زراعة الشعر، والتي يتسبب بها الغير متخصصون في هذا المجال، ولأن مركز إنفينيتي هير من المراكز الرائدة، فإنه يعد عملاءه بعملية زراعة شعر ناجحة دون أي مضاعفات.

ما يجب أن تعرفه عن عملية زراعة الشعر:

هي إجراء طبي وليست عملية جراحية، فلا يوجد احتمال لفتح شقوق جراحية أو خياطة الجروح، فهي عبارة عن إجراء طبي يتم فيه نقل بُصيلات من منطقة تحوي كثافة في البُصيلات، إلى منطقة أخرى تنخفض أو تنعدم بها كثافة البُصيلات، وذلك باستخدام تقنيات متخصصة في هذا الإجراء، ولا ينتج عن عملية زراعة الشعر أضرار على صحة المريض، كما أنها لا تؤثر على حياته اليومية، ففي خلال أسبوع على الأكثر سيعود المريض لممارسة حياته بشكلٍ طبيعي.

 

هل زراعة الشعر ناجحة ؟

هل زراعة الشعر ناجحة ؟ السؤال الأكثر شيوعاً، فرغم الإقبال على زراعة الشعر عن حاجة واقتناع في أنها الحل الأمثل للقضاء على المشكلة التي يعاني منها المريض، إلا أنه دائماً ما يتم طرح هذا السؤال بصورة مستمرة من بداية تواصل المريض مع المركز الطبي وحتى دخوله لغرفة العمليات، ولأن مركز إنفينيتي هير يواجه هذا السؤال بصورة مستمرة فسنلخص إجابته في النقاط التالية:

  • سيحدد الطبيب من يوم الفحص الطبي نسبة نجاح عملية زراعة الشعر، ونسبة البُصيلات التي ستتمكن من النمو بصورة طبيعية.
  • يتحكم عمر المريض في نسبة نجاح العملية، فكلما كان المريض في مرحلة الشباب كلما كانت نسبة النجاح أعلى.
  • تتحكم أيضاً صحة المريض في نجاح زراعة الشعر وكذلك السبب في المشكلة التي يعاني منها المريض سواء الصلع الوراثي أو الصلع الناتج عن عوامل أخرى.
  • تتحكم أيضاً قوة جذور المنطقة المانحة وسلامتها في نجاح العملية، فإن نسبة الشعيرات في تلك الجذور تتحكم في نجاح عملية زراعة الشعر.

بعد التعرف على تلك النقاط، يمكن للمريض توجيه سؤاله للطبيب هل زراعة الشعر ناجحة ؟ وسيجيب الطبيب بكل دقة بنسبة النجاح المتوقعة مع الوضع في الاعتبار العوامل السابقة، وغالباً ما تتراوح نسبة نجاح عملية زراعة الشعر ما بين 80% إلى 90%.

شاهد : صور قبل وبعد عملية زراعة الشعر

العوامل التي تساهم في نجاح عملية زراعة الشعر

يرتبط نجاح عملية زراعة الشعر بعدة عوامل، فرغم أن الطبيب يضع نسبة النجاح المتوقعة قبل عملية الزراعة، إلا أن هناك بعض العوامل التي تساهم في رفع نسبة نجاح عملية الزراعة، وتترابط تلك العوامل فيما بينها لتصل في النهاية للنتيجة المطلوبة، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

  • مساحة المنطقة التي سيتم مدها بالبُصيلات.
  • كثافة منطقة المنح وصحة جذورها.
  • استخدام التقنية المناسبة التي يمكنها نقل البُصيلات دون إتلافها.
  • استخدام تقنية زراعة مناسبة تعطي الكثافة التي تحتاجها المنطقة المصابة.

اقرأ ايضاً: اسعار زراعة الشعر في تركيا

 

العوامل التي قد تتسبب في فشل عملية زراعة الشعر

رغم أن عوامل نجاح زراعة الشعر بسيطة وغير معقدة، إلا أن كثيراً من المراكز الطبية قد تعتمد على أطباء غير محترفين، والذين قد يتسببون في فشل عملية الزراعة بأقل قدر من الأخطاء، ولكن أخطاء تؤثر بشكلٍ مباشر في نجاح العملية، ومن أبرز مظاهر ذلك الفشل ما يلي:

  • وجود بقع فارغة من الشعر بمنطقة المنح نتيجة عدم مراعاة المسافات بين الجذور المستخرجة.
  • وجود تشابك وعدم انتظام في زراعة الشعر نتيجة عدم تحديد ثقوب الزراعة بدقة.
  • عدم انتظام اتجاهات النمو نتيجة عدم ضبطها أثناء فتح الثقوب وتثبيت البُصيلات.

ولأن تلك العوامل وغيرها شائعة الحدوث لذلك نرى بكثرة سؤال هل زراعة الشعر ناجحة ؟ ولأن المريض له الحق في الحصول على أفضل نتيجة، فيمكنه طرح ما يشاء من أسئلة قبل إجراء العملية.