هل يمكن زراعة شعر طويل ؟

يتلقى أطباء جراحة التجميل بمركز إنفينيتي هير الكثير من التساؤلات حول عمليات زراعة الشعر، من أبرز هذه التساؤلات هل يمكن زراعة شعر طويل؟ وهذا السؤال دائمًا يأتي موجهًا من فئة النساء.

فهل حقًا يمكن لمن تعاني من تساقط الشعر أو من لديها صلع وراثي أن تحصل على شعر طويل بعد إجراء جراحة تجميلية لزراعة الشعر، وهل هذا الشعر سوف يبدو طبيعيًا أم سيكون من النوع المصطنع؟

 

هل يمكن زراعة شعر طويل ؟

يمكن أن نختصر إجابة السؤال الشائع هل يمكن زراعة شعر طويل؟ بنعم، فكل امرأة بإمكانها أن تنعم بشعر قوي وطويل وغير قابل للتساقط المفرط بعد إجراء زراعة شعر ناجحة.

ولكن يجب الانتباه إلى أن زراعة الشعر تنقسم لنوعين كلاهما يعطي النتيجة المطلوبة، وهي شعر طويل وقوي ولكن مع فارق التوقيت،فإحدى تلك الطرق تعطي شعر طويلًا بعد مرور زمن معين،والأخرى نتائجها فورية.

 

أنواع عمليات زراعة الشعر الرائجة

عمليات زراعة الشعر تعتمد في زراعة الشعر على اتجاهين؛ الاتجاه الأول الاعتماد على بصيلات الشعر الطبيعية المأخوذة من نفس الشخص، والاتجاه الآخر هو الاعتماد على الشعر الصناعي في الزراعة.

مما يجعل زراعة الشعر تنقسم إلى نوعين وهما:

  • زراعة الشعر الطبيعي: الذي يتم بزراعة بصيلات قوية وسليمة من نفس شعر الشخص والانتظار الفترة الكافية لنمو ذلك الشعر بشكل طبيعي ليصبح طويلًا، ويمتلئ بالحيوية بشكل طبيعي للغاية.
  • زراعة شعر من النوع الصناعي: وفي هذا النوع من العمليات يختار المريض طول الشعر واللون ويحصل عليهم بعد إجراء العملية مباشرةً، ولكن يلاحظ في زراعة الشعر الصناعي عدة أمور منها:
  1. عدم اتخاذ الشعر المزروع مظهر طبيعي ويتم ملاحظته من قبل الآخرين ومعرفة أنه صناعي بكل بساطة.
  2. زراعة الشعر الصناعي فيها شئ من الحرمانية بالرغم من تمكنه من توفير حل لسؤال هل يمكن زراعة شعر طويل؟ لكنه غير مفضل مقارنةً بزراعة الشعر الطبيعي الذي أجازه الشرع.
  3. الشعر الصناعي يعد جسم غريب دخيل على الجسم مما يتسبب في بعض الأضرار للمريض مثل ظهور التهابات بفروة الرأس وغير ذلك.

 

هل يمكن أن يتساقط الشعر الطويل بعد زراعته؟

بكل تأكيد بعد أن يأخذ المريض الإجابات الكافية حول التساؤل هل يمكن زراعة شعر طويل؟ يظهر تساؤل جديد يليه وهو الخاص بإمكانية تساقط هذا الشعر من عدمه.

فكما كان زراعة الشعر الطبيعي هو الجواب الكافي لسؤال هل يمكن زراعة شعر طويل؟ هو أيضًا أنسب طرق زراعة الشعر التي تضمن شعر طويل ودائم دون تساقط مهما مر الزمن.

حيث أن الشعر الصناعي بمجرد تعرضه لأي ضرر فإنه قد يتساقط وتضيع جهود زراعته ويضطر المريض إلى زراعة الشعر مرة أخرى، لذلك فإن مركز إنفينتي هير يوجه مرضاه دائمًا إلى زراعة الشعر الطبيعي.

 

هل يمكن زراعة شعر طويل بتكاليف مناسبة؟

في مركز إنفينيتي هير لا يختلف سعر عملية زراعة الشعر إذا كانت رغبة المريض شعر طويل أم قصير في حالة كان الاعتماد على الزراعة الطبيعية، فحقًا إذا كنت تتسائل هل يمكن زراعة شعر طويل؟ بتكاليف مناسبة.

فالاجابة نعم نوفرها لك في مركز إنفينيتي الذي يضم أطباء متميزين، ويعتمد على أحدث تقنيات زراعة الشعر العالمية، حيث يمكن حصر تكلفة زراعة الشعر الطبيعي بين 1500 دولار و 2500 دولار فقط.

اقرأ بالتفصيل : تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2018

بهذا أعطينا إجابة كافية عن السؤال الذي حير فئة كبيرة من الأشخاص وهو بالفعل هل يمكن زراعة شعر طويل؟ وهل يمكن أن يدوم الشعر الطويل؟ وهل تتم عملية زراعة الشعر بتكلفة مناسبة للجميع سواء المقيمين بإسطنبول أو الوافدين في رحلات علاجية.