زراعة شعر الذقن في تركيا

زراعة شعر الذقن في تركيا

وفقا لإحصائيات عدد من المراكز الطبية الشهيرة في تركيا والمتخصصة في عمليات زراعة الشعر فإن زراعة شعر الذقن بلغ نسبته أكثر من 15% من المجموع الكلي لعمليات زراعة الشعر، وبات هذا النوع من العمليات مطلوبا من قبل كثير من الرجال الذين يرغبون في تكثيف هذه المنطقة والتحكم في شكلها.

ويجدر بنا أن نذكر أن هناك تشابهًا واضحًا بين عمليات زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن في أوجه كثيرة وأهمها استخدام نفس التقنيات والوسائل في العمليتين ووجود ما يسمى بالمنطقة المانحة والتي من خلالها يتم الحصول على بصيلات مناسبة تُزرع في المنطقة المراد تكثيف الشعر بها، إضافة إلى أن عملية زراعة شعر الذقن تحتاج إلى خبرة ومهارة من قبل الطبيب المختص شأنها كشأن عمليات زراعة شعر الرأس.

 

مناطق زراعة شعر الذقن:

تحتاج هذه العملية إلى يد ماهرة دقيقة والسبب في ذلك هو أن نتائجها تظهر بصورة مباشرة على الوجه وأي خطأ سوف يظهر تأثيره على الشكل النهائي ويصعب في نفس الوقت تدارك نسبة الخطأ، وتتم عملية زراعة الذقن في سبع مناطق هي: اللحية الأمامية، ومنطقة ما تحت اللحية، وشعر الرقبة والوجنتين والسوالف، والشارب والفكين.

وتتعدد أغراض زراعة شعر الذقن في تركيا، حيث يتم من خلالها:

  • علاج الإصابة بأنواع معينة من مرض الثعلبة في منطقة اللحية.
  • إخفاء الندبات التي تعرضت لها المنطقة بسبب حوادث خارجية.
  • إصلاح عمليات زراعة لحية تمت في السابق.
  • إبراز العنصر الجمالي لدى الرجل والذي يتمثل في إعادة رسم حدود منطقة الذقن وتكثيفها.

 

مراحل زراعة شعر الذقن في تركيا:

في بداية الأمر يحتاج الشخص الذي يستعد لإجراء عملية زراعة شعر الذقن في تركيا إلى جلسة خاصة مع الطبيب المختص، وذلك للمناقشة بشكل تفصيلي حول مراحل العملية ونتائجها التي يرغب المريض في التوصل إليها، وتهدف هذه الجلسة إلى:

  • توضيح مراحل العملية منذ البداية وحتى ما بعد العملية بفترة كافية للحصول على النتائج النهائية.
  • تحيد عد البصيلات التي سيحتاج الطبيب إلى زراعتها.
  • تحديد وقت العملية وتكلفتها.
  • إخبار المريض بالتعليمات والإرشادات الهامة لا قبل وبعد العملية.

وتتمثل المرحلة الثانية في إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة والهامة والتي يستطيع الطبيب من خلالها التأكد من مناسبة الشخص المريض لإجراء العملية وأنها لا تؤثر سلبا على صحته.

المرحلة الثالثة وهي مرحلة التخدير وهي مرحلة تختلف بعض الشيء عن التخدير بالنسبة لمنطقة شعر الرأس إذ أن التخدير الموضعي للوجه هو عملية مؤلمة بالنسبة للمريض لذا يلجأ الأطباء في هذه الحالة إلى ما يعرف بـ “حظر العصب”.

المرحلة الرابعة وتتمثل في استخدام إحدى التقنيات المناسبة لزراعة الذقن، ويستغرق وقت العملية من ساعة إلى ثماني ساعات لا يشعر فيها المريض بأي آلام، ويتم اعتماد وقت العملية بناء على المنطقة المطلوب زراعتها وعلى عدد البصيلات التي سيتم اقتطافها.

بعد الانتهاء من العملية يمكن للمريض الخروج فورًا بعد حصوله على الإرشادات اللازمة والتعليمات الخاصة بما بعد العملية.

على المريض إتباع تلك التعليمات بدقة متناهية لضمان الحصول على نتائج مثالية.

 

نتائج زراعة الذقن في تركيا :

بعد إجراء العملية بـ15 يوما يبدأ شعر اللحية المزروع بالسقوط، وخلال ثلاثة أشهر يعاود النمو مرة أخرى حتى ظهور النتيجة النهائية، وباستطاعة المريض حلاقة الذقن بعد 15 يوما من العملية ولكن عن طريق استخدام المقص، والحلاقة بعد 3 أشهر من العملية باستخدام ماكينة الحلاقة.

 

الآثار الجانبية لعمليات زراعة شعر الذقن في تركيا:

الكثير من الأشخاص يترددون في إجراء عمليات زراعة شعر الذقن في تركيا خوفًا من تعرضهم لآثار جانبية قد يعانون منها طويلًا ولكننا في مركز انفينتي هير وبفضل خبرتنا الممتدة لسنوات طويلة في هذا المجال فإننا نطمئن مرضانا أن الآثار الجانبية لعملية زراعة الذقن تشبه الآثار الجانبية لأي عملية بسيطة كالشعور بألم ما بعد العملية، أو حدوث نزف بسيط من المنطقة المانحة، والشعور بالحكة في الأيام الأولى، وحدوث بعض التورم البسيطة وكل تلك الآثار الجانبية سرعان ما تزول خلال أيام من إجراء العلية ومن خلال تناول بعض الأدوية من المسكنات وغيرها ما يصفها الطبيب لتجنب مثل تلك الآثار.

 

تكلفة زراعة شعر الذقن في تركيا:

زراعة الذقن في تركيا تعد ذات تكلفة قليلة إذا ما قارناها بدول أخرى كالدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية، وبصفة عامة فإن هناك عوامل رئيسية تحدد تكلفة مثل هذه العملية ومن بينها الحالة الصحية للمريض، وما هي نوع التقنية المستخدمة في عملية الزراعة، والمدينة والمركز الطبي الذي ستتم فيه العملية.

ولتعرف على تكلفة زرع الشعر بالتفصيل ارجع على مقالة : تكلفة زراعة الشعر في تركيا

 

مركز انفينتي هير من أشهر المراكز التي تجرى عمليات زراعة الذقن الناجحة في تركيا :

الخبرة العريقة ضرورة لا بد من وضعها في أولوياتنا عند اختيارنا للمركز الطبي الذي سنقوم بإجراء عمليات زراعة الذقن فيه أضف إلى ذلك عوامل كثيرة منها مستوى التعقيم وخبرة الكادر الطبي، وغير ذلك ولأن عملية زراعة الذقن تحتاج إلى دقة ومهارة عالية فإن مركز انفينتي هير يقدم لكم تجربة ممتعة تنتهي بحصولكم على نتيجة مثالية ورائعة وطبيعية بعد إجراء العملية لما يتمتع به من مقومات الكفاءة والتي تتمثل في كادر طبي مدرب يمتلك الخبرة المعرفية والمهنية وقدرة التعامل مع أحدث المستجدات التقنية المطابقة للمواصفات الطبية العالمية في هذا المجال.

انفينتي هير ليس مجرد مركز عادي يجري عمليات زراعة الذقن بنجاح بل إننا نفخر بتقديم خدماتنا بصورة مثالية منذ استقبال مريضنا ومرورًا بمراحل إجراء العملية في مكان مجهز بدقة متناهية وفقا لحادث المعايير الطبية، ووصولًا بمتابعة المريض بعد العملية وحتى الاطمئنان على حصوله على نتائج نهائية مثالية.

الوسوم: ###

المزيد من المواضيع المشابهة:

الأكثر قراءة: